fbpx

ميديا

هاني محمد – صحافي مصري
لا يظهر المريض النفسي في أي عرض أو محتوى بالعالم كمادة للسخرية أو الضحك، لكن برنامج رامز ربما يصبح سابقة، في توقيت زادت من صعوبته المتاعب النفسية الناتجة عن فايروس “كورونا”…
“درج”
تداول عراقيون خبراً عن اتّخاذ الحكومة العراقيّة قراراً بمنح عشرة ملايين دينار لكلّ مواطن يتزوّج مرّة ثانية… فما صحة هذا الخبر؟
“درج”
في ظلّ أزمة المواصلات التي تشهدها سوريا ومع ارتفاع سعر الوقود، انتشرت أخبار عن منح رخصة رسميّة لإحدى الشركات تخوّلها نقل الركاب على الدواب والعربات في محافظة اللاذقية… ما مدى صحة هذا الخبر؟
درج
ستكون هذه المادة بدون اسم كاتبها، كون النظام السوري حل جميع المشاكل حتى ليلتفت إلى ما يكتبه بعض “المغرضين” عبر صفحات التواصل الاجتماعي والذين يتعاملون مع “مواقع إلكترونية مشبوهة”.
“درج”
ظهرت على مواقع التواصل صورة قيل إنها تُظهر من الجوّ السفينة “إيفر غيفن” الجانحة في قناة السويس وقد عادت إلى وضعها السليم، إلا أن الصورة المتداولة معدّلة!
“درج”
تتداول صفحات سورية خبراً يدّعي ناشروه أن السلطات السورية تنظر في إمكانية تطبيق قانون الخدمة العسكرية الإلزامية على الإناث، فما صحة هذا الخبر؟
“درج”
ظهر على مواقع التواصل صورة بيان قيل إنه صادر عن السلطات الدينية السوريّة يدعو المواطنين للصوم، تخفيفاً من الأعباء الاقتصاديّة، ما صحة هذا الخبر؟
“درج”
تداول أفراد خبراً عن انتحار طالبة شنقاً وتركها رسالة لوزارة التربية في مصر تعترض فيها على قرارات الإدارة… فما حقيقة هذه القصة؟
“درج”
يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورةً يدّعي ناشروها أنها لشابّ عراقي تخرّج حديثاً، وإذ لم يجد عملاً راح يمسح الأحذية في الشارع يومياً بزيّ التخرّج… إلا أنه تبيّن لاحقاً أنه عمل تمثيلي يقوم به الشاب ليظهر أن خريجي العراق مهمّشون!
“درج”
بالتزامن مع عرض قناة “العربية” مقابلات مع رغد ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يُظهر موكباً من السيارات قيل إنه موكبها أثناء دخوله العراق… فما مدى صحة هذا الخبر؟
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني