fbpx

ميديا

“درج”
انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصوّر يدّعي ناشروه أنه يُظهر صاروخاً يسقط على مرفأ بيروت قبل لحظة الانفجار الهائل… فما صحة هذا الخبر؟
مصطفى إبراهيم – حقوقي فلسطيني
على غير عادتهم، سارع مسؤولون إسرائيليون أمس إلى نفي أي علاقة لإسرائيل بانفجار مرفأ بيروت، في حين أنها في حالات عدة أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات في إيران والعراق وسوريا
“درج”
“نحن نريد احتلال اليمن كما احتلينا سوريا، والسعودية هي من اعترض طريقنا… ما فعلناه بسوريا هو لتحقيق الحلم اليهودي… مصر الجار والعدو لإسرائيل يجب تدميرها لتعيش إسرائيل بسلام”… هل هذا ما قاله أردوغان فعلاً؟
“درج”
تناقلت مؤسسات إعلامية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم خبراً عن حذف اسم فلسطين من خرائط “غوغل”، ولكن هل كان اسم فلسطين موجود أصلاً؟ إليكم أبرز الأخبار المضللة لهذا الأسبوع!
محمد خلف – صحافي عراقي
يتسم المحتوى التحريري للمادة الإعلامية التي تبثها هذه القناة بغياب الحيادية وبالانحياز الواضح للسياسات الروسية في الشرق الأوسط.
“درج”
هل صحيح أن أردوغان تلا القرآن في آيا صوفيا بعد تحويلها مسجداً؟ وأن فيضانات حصلت في تركيا في الأيام الماضية كنوع من “التأديب الإلهي” بعد هذا القرار؟ إليكم أبرز الأخبار المضللة لهذا الأسبوع.
نور صفي الدين – صحافية وناشطة لبنانية في المجال النفسي-اجتماعي
حذف الفيديو ليس صحوة بل نتيجة مواجهة بين الرأي العام والإعلام الذي يحاول تبرئة نفسه حين يشتد به الحرَج. فهناك حاجة ملحة لأن يعيد الإعلام النظر بمهمته الاجتماعية.
زينب المشاط – صحافية عراقية
فوجئنا بإعلان إضياع نتائج الفحوص، بعد مرور أكثر من 8 أيام. بعد تلك المحصّلة المخيّبة، نشرت الخبر على حسابي في “فايسبوك”، كتبت: “أجريت مسحة وقد أبلغتني دائرة صحة الرصافة أن النتائج ضائعة، ولست بمفردي، إنها 20 عينة ضائعة”.
“درج”
هل طلبت الممثلة الراحلة رجاء الجداوي توزيع ثروتها على المصريين أم إنها عمليات احتيال على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هنا أبرز الأخبار المضللة لهذا الأسبوع!
“درج”
انتشر قرار منسوب لرئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي بإزالة صور المسؤولين الإيرانيين من الساحات والشوارع، فما مدى صحة هذا الخبر؟
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني