fbpx

ميديا

“درج”
انتشرت صورة لإحدى شخصيات المسلسل الكرتوني الأميركي الشهير “ذي سمبسونز” معتمراً قبعة لها قرنان أمام مبنى الكابيتول، مع الادعاء بأن المسلسل استطاع التنبؤ باقتحام مناصري الرئيس دونالد ترامب الكابيتول… فما صحة هذا الخبر؟
“درج”
صحيح أنّ النائبة الجزائريّة أميرة سليم أعلنت نيّتها التقدّم بمقترح قانون يجرّم الترويج للتطبيع، لكنّ هذا المشروع لم يطرح بعد على المجلس الشعبي الوطني الجزائريّ!
“درج”
ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح منسوب لوزيرة الصحّة المصرية هالة زايد يبرّر اعتماد مصر الّلقاح الصيني ضد فايروس “كورونا” بأن منشأ الفايروس صيني… فما مدى صحة هذا الخبر؟
“درج”
تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنّها تظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وهو يأكل طبقاً من الكسكسي غداة اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربيّة على الصحراء الغربيّة… فما صحة هذا الخبر؟
“درج”
يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنها التقطت من أحداث الموسم الخامس لمسلسل “لا كاسا دي بابيل” الإسباني الشهير الذي تعرضه منصّة “نتفليكس”، فما صحة هذا الخبر؟
بشير أمين ـ كاتب سوري
كيف تصبح معايير النشر والتحرير في الصحافة الناطقة بالعربية مفهومة وواضحة الملامح؟ ومتى؟ وكيف يمكن انتقاء المقالات المنشورة في الصحف، أهم الصحف، بناءً على المحتوى وليس بحسب اسم الكاتب وشهرته الإعلامية وحسب؟
“درج”
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان أنّ شركة “نستله” أعلنت توقّفها عن بيع منتج “نسكافيه” في الأسواق اللبنانيّة بسبب الأزمة الاقتصاديّة… فما صحة هذا الخبر؟
“درج”
بعد اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده قرب طهران، انتشر فيديو قيل إنّه يجمع العالم الإيراني باللواء قاسم سليماني، وانتشر فيديو آخر ادُّعي أنه يظهر لحظة الاغتيال… فما صحة هذه الأخبار؟
“درج”
تداول آلاف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها ملتقطة من حساب شيخ الأزهر أحمد الطيّب على “تويتر”، وتُظهر تغريدة يدعو فيها لنصرة النبيّ مرفقة بوسوم وتعليقات عن مقاطعة البضائع الفرنسية… فما مدى صحة هذا الخبر؟
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
لم تكتمل فرحة نور بتحصيل حقها بحضانة أطفالها الثلاثة بعد وفاة والدهم، حتى اعتقلتها الهيئة الشرعية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، ووردت أنباء عن نية تنفيذ حكم الإعدام بحقها، بعد أكثر من شهرين على تغييبها قسراً…
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني