fbpx

علاقات

باسكال صوما – صحافية لبنانية
كان أكتوبر شهر الحب والبدايات والثورة، لكنّه لم يعد كذلك. تحوّل أكتوبر إلى شهر الذل وانقطاع البنزين والمازوت وطوابير البحث عن الحياة…
باسكال صوما – صحافية لبنانية
حين تزوجت صديقتي، اعتقد الجميع أنها وجدت أميراً وسيماً ثرياً يملك كل شيء.حين طلّقت، قالت لنا: هرمت من الادعاء.
ايلي كلداني – ناشط في مجال التنمية المحلية
الناس أصبحوا يمرون من أمام المرآة غير آبهين، كخيالات تمرّ ولكنها لا ترى نفسها. لا أحد يريد التقاط صورة على هذه المرآة بعد الآن. أحقاً نريد أن نرى وجوهنا مع هذه الخيبات؟
رامي الأمين – صحافي لبناني
لا شيء يضاهي لديّ، في المرأة، الشعر القصير. لا شيء يضاهي رقبة مكشوفة، وخصلات شعر قصيرة تنسدل هناك حيث مخرج الروح بالنسبة إلى كثيرات.
ريان الشيباني – صحافي يمني
أحاول هنا، قراءة محطات تبدو عابرة، لكنها تشكل وعياً باطناً لذهاب الجماهير نحو تحقير الجسمي والحط من شأنه لدى الرأي العام، إذ تعطي ساعة النحس سياقاً طبيعياً لانتقام العامة، على أن المسوغ اللاواعي لهذه الهجمة يكمن في مكان آخر.
ضحى حسن – صحافية وناشطة سورية فلسطينية
“الكورونا أظهر شخصيتي البعثية”… كيف غيّرنا الحجر الصحي وكيف تمكنت منا الأنظمة واستقرت في دواخلنا بحجة حمايتنا من الوباء؟ وما علاقة كل ذلك بحزب البعث؟ الصحافية ضحى حسن تشرح في هذا الفيديو تجربتها.
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
يُوكّد بولسونارو في تصريحاته دائماً أن قدوته في الحكم هو ترامب، فالأخير هو أستاذه الذي يستقي منه فن الجنون السياسي والانحياز للمصلحة لا المواطن. والمخيف حقاً في ذلك، هو أن يتفوّق التلميذ على أستاذه، كما يحصل أحياناً بدافع رغبةٍ لا واعية لدى التلميذ لإثبات الذات.
“درج”
يبدو أن فايروس “كورونا” بات جزءاً من حياة الشعوب، و”الغرافيتي” سيتوثّق ذلك…
علاء رشيدي – كاتب سوري
وكأن الجسد ممنوع من استخلاص هويته عبر تجربته الشخصية بل عليه اللهاث وراء كمال غير حقيقي أصلاً، وغير موجود في الزمن الدنيوي…
وردة بوضاهر – أخصائية نفسية لبنانية
كثيرون يناقشون فكرة أن هذه الجائحة علمتهم درساً في الحياة بأن يقدروا النعم الممنوحة لهم وأن يزدادوا قوة. فهل هذه استجابة ممكنة للصدمة؟
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني