fbpx

صحة

شذى عباس – باحثة صحافية
يطول شرح حقيقة أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة، والتغاضي عن معالجة المشكلات النفسية فعلاً مضر بالصحة.
ندى محمد – باحثة في علوم الأحياء في جامعة اكسفورد البريطانية
 بإنتظار المزيد من المعطيات العلمية، يبقى اللقاح ضد فايروس “كوفيد- 19” هو الخيار الأنسب والأكثر فعالية لدينا حتى اللحظة للحماية من الإصابة ومن أي مضاعفات محتملة له. 
صهيب الأحمد – طبيب سوري
في ظل التخلي المتدرج لجهاز الدولة السورية عن مسؤولياته الأساسية وترك مكانه فارغاً لمنظمات العمل المدني ومؤسسات القطاع الخاص العاجزة عن ملئه، تدفن الدولة خلسة قطاعاً أساسياً لمواطنيها في مراسم شح الخبز والمحروقات وأساسيات العيش.
ندى محمد – باحثة في علوم الأحياء في جامعة اكسفورد البريطانية
المشكلة باتت أن تحور الفايروس وانتشاره باتا أسرع من عمليات التلقيح في أماكن عدة في العالم. ويرجح أن يشهد المتحور دلتا انتشاراً أوسع في الأماكن حيث نسب التلقيح ما زالت غير كفيلة بتأمين حماية مجتمعية.
ندى محمد – باحثة في علوم الأحياء في جامعة اكسفورد البريطانية
لا شك في أن الدفعة القوية التي شهدتها تقنيات استخدام الحمض النووي الريبوزي بعد نجاح لقاحات “كوفيد- 19” المرتكزة عليها ستفتح آفاقاً أوسع لهذه التقنية ولتطويرها وتحسينها مع الوقت. فلننظر بعين التفاؤل والأمل ربما نكون شاهدين على المزيد من النجاحات.
ندى محمد – باحثة في علوم الأحياء في جامعة اكسفورد البريطانية
يقال إن لا شيء يبقي الإنسان حياً سوى اثنين: الحب والأمل، فتمسكوا بكل عزيز مصاب بالتصلب اللويحي/ المتعدد جيداً، وأحبوه أكثر. ومنا إلى كل من يعيش مع هذا المرض تحية، ومحبة، وبعض الأمل.
ترجمة – Foreign Policy
لم يتضح بعد ما إذا كان “سبوتنيك V” سيؤدي في النهاية إلى انهيار الائتلافات الحاكمة الهشة في كل من سلوفاكيا وجمهورية التشيك بلا رجعة…
فاطمة بدري – صحافية تونسية
“لن نرضخ هذه المرة. لن نسمح بأن نموت جوعا وأن نواجه التشرد والإفلاس بسبب سوء تقدير حكومة لا تكترث إلا لمصالح رجال الأعمال والشركات والكبرى”.
حنين الأحمر – صحافية لبنانية
لا يبدو أن أطباء التجميل خائفون على مستقبل “تجارتهم”، فرهانهم يبقى على الطبقة القادرة على تأمين الدولارات للصرف على المظهر الخارجي، وهناك زبائن بحسب احد الأطباء يمكنهم “البقاء بلا طعام من أجل تأمين حقن البوتوكس لمحاربة التجاعيد”…
سمر بلال – مهندسة سورية
لا أستطيع إلا أن أشعر ببعض الرضا الآن، وإن كان هذا الإحساس فيه بعض الأنانية، ولكن صرنا الآن سواسية في الحظر الصحي!
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني