صحة

ترجمة – New York Times
تقضي المضادات الحيوية على البكتيريا لكنها لا تجدي نفعاً مع الفايروسات. لذا يختبر الباحثون عقاقير مضادة للفايروسات من شأنها تفكيك البروتينات التي يصنعها الفايروس ومن ثم وقف العدوى.
ترجمة – Foreign Policy
الأزمات الوجودية مهمة لتصفية الذهن والتفكير بوضوح؛ فهي غالباً ما تقنع السياسيين بالقيام بإصلاحات كبيرة ومؤلمة لكنها ضرورية، وذلك لأنها ترغمهم على قبول فكرة عدم وجود خيار آخر وأنهم إذا فشلوا في ذلك فلن تُهدم مسيرتهم المهنية فحسب بل بلادهم أيضا
ترجمة – The Guardian
يشعر خبراء بقلقٍ متزايد بخصوص أثر أقل وضوحاً لحالة الطوارئ المتفاقمة، وهو الضغط النفسي الذي تفرضه هذه الأزمة على صحة الأشخاص العقلية، بخاصة الشباب.
ترجمة – Foreign Policy
أضحى موقع “تويتر” أحد أهم مصادر نشر المعلومات المُضللة حول الفيروس.
ترجمة – Salon
“إذا كان بإمكانك الحصول على برغر نباتي له طعم البرغر العادي، لكن من دون أن يموت أحد من أجل صنعه، فلماذا لا تشتريه؟”.
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
تتشابه أخبار انتشار فيروس “كورونا”، مع أحداث فيلم “كونتيجن” الذي يوثق انتشار مرض معدٍ ومميت يهدد البشرية.
ترجمة- The Independent
كانت البداية شاقة. وبمرور أسبوعين، كنت معتدة بنفسي لأنني استطعت التغلب على هذه العراقيل، واستفز همتي كل من قال لي إنها “مجرد مرحلة”.
ترجمة – Quartz
حين عاد ستيف جوبز إلى شركة “أبل” عام 1997، بعد 12 سنة من الغياب عنها، كانت الشركة التي شارك في تأسيسها تفتقر للهمة والوجهة. فعرض جوبز خطته لإعادة إحياء العلامة التجارية المتعثرة، مستعرضاً أحد العناصر الضرورية: الشغف، قائلاً “من يملكون الشغف يمكنهم تغيير العالم للأفضل”.
ترجمة- The Independent
النوم السيئ يُمكن أن يزيد من مستويات الإجهاد العاطفي بنسبة قد تصل إلى 30 في المئة.
ترجمة – New Yorker
“حياتنا كلها، بما تتسم به من يقين، ما هي إلا كتلة من العادات العملية والعاطفية والفكرية، وهي التي تقودنا رغماً عنا نحو أقدارنا”.
ترجمات – Market Watch
اتضح أن إحدى الحركات والحيل الكثيرة التي تصنعها الكلاب من أجل أصحابها، يمكنها أن تساعدهم على عيش عمرٍ أطول، بخاصة إذا كانوا يسكنون بمفردهم، أو عانوا سابقاً من نوبات قلبية أو سكتات دماغية.
سينتيا سليمان – خبيرة في حقوق الأطفال
حاولت كثيراً أن أخفي مرض ثنائي القطب الذي يلازمني، لكنه أصبح صديقي الدائم الذي يرافقني في كل المراحل. يفرحني تارةً ويحزنني طوراً. تصالحتُ معه وقررنا المضي قدماً في جميع تأرجحاتن
ترجمة – Slate
هناك علاقة قوية بين استهلاك كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية المُحلاة صناعياً يومياً والوفاة نتيجة أمراض الدورة الدموية.
ترجمات – Medicalnewstoday
خَلُصت دراسة جديدة إلى أن نظامَ الصيام التبادليّ الصارِمَ (أي صيام يومٍ وإفطار يوم) قد يكون بديلاً مقبولاً لنظام حساب السعرات الحرارية أو تقييدها.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
هل تشعر بالإحباط طوال الوقت؟ هل تعاني من أزمة حقيقية في الإنتاج والعمل والنوم والأكل والعلاقات الجنسية والعائلية؟ انتبه، قد تكون مصاباً بالـ”Burnout”.
ترجمة – The Guardian
إليكم 5 طرائق ممكنة تساهم في تكوين عادة جيدة لحياة أفضل.
ترجمة – The Guardian
قيلولة ما بعد الظهيرة هي واحدة من متع الحياة، لكن الإفراط في النوم خلالها يمكن أن يكون مؤشراً على أن الأمور ليست على ما يرام
ترجمة – The Atlantic
صار من الواضح أنّ أمعاء بعض الناس ببساطة أكثر كفاءةً من أمعاء الآخرين في استخراج السعرات الحراريّة من الطعام.
ترجمة – Salon
حاول باحثون التوصل إلى وجهة نظر مختلفة حول سبب كون البكاء مرتبطاً على نطاق واسع بالشعور بالتحسن وإليكم ما توصلوا إليه…
ترجمة – New York Times
مهما كانت كمية الكريمة والعسل التي تصبها في طبقك، وبغض النظر عن عدد حبات الزبيب والتوت المتناثرة فوقه، سيظل هناك دائماً شيء ما كئيب ومأساوي في عصيدة الشوفان الصباحية.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني