صحة

ترجمة – Quartz
حين عاد ستيف جوبز إلى شركة “أبل” عام 1997، بعد 12 سنة من الغياب عنها، كانت الشركة التي شارك في تأسيسها تفتقر للهمة والوجهة. فعرض جوبز خطته لإعادة إحياء العلامة التجارية المتعثرة، مستعرضاً أحد العناصر الضرورية: الشغف، قائلاً “من يملكون الشغف يمكنهم تغيير العالم للأفضل”.
ترجمة- The Independent
النوم السيئ يُمكن أن يزيد من مستويات الإجهاد العاطفي بنسبة قد تصل إلى 30 في المئة.
ترجمة – New Yorker
“حياتنا كلها، بما تتسم به من يقين، ما هي إلا كتلة من العادات العملية والعاطفية والفكرية، وهي التي تقودنا رغماً عنا نحو أقدارنا”.
ترجمات – Market Watch
اتضح أن إحدى الحركات والحيل الكثيرة التي تصنعها الكلاب من أجل أصحابها، يمكنها أن تساعدهم على عيش عمرٍ أطول، بخاصة إذا كانوا يسكنون بمفردهم، أو عانوا سابقاً من نوبات قلبية أو سكتات دماغية.
سينتيا سليمان – خبيرة في حقوق الأطفال
حاولت كثيراً أن أخفي مرض ثنائي القطب الذي يلازمني، لكنه أصبح صديقي الدائم الذي يرافقني في كل المراحل. يفرحني تارةً ويحزنني طوراً. تصالحتُ معه وقررنا المضي قدماً في جميع تأرجحاتن
ترجمة – Slate
هناك علاقة قوية بين استهلاك كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية المُحلاة صناعياً يومياً والوفاة نتيجة أمراض الدورة الدموية.
ترجمات – Medicalnewstoday
خَلُصت دراسة جديدة إلى أن نظامَ الصيام التبادليّ الصارِمَ (أي صيام يومٍ وإفطار يوم) قد يكون بديلاً مقبولاً لنظام حساب السعرات الحرارية أو تقييدها.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
هل تشعر بالإحباط طوال الوقت؟ هل تعاني من أزمة حقيقية في الإنتاج والعمل والنوم والأكل والعلاقات الجنسية والعائلية؟ انتبه، قد تكون مصاباً بالـ”Burnout”.
ترجمة – The Guardian
إليكم 5 طرائق ممكنة تساهم في تكوين عادة جيدة لحياة أفضل.
ترجمة – The Guardian
قيلولة ما بعد الظهيرة هي واحدة من متع الحياة، لكن الإفراط في النوم خلالها يمكن أن يكون مؤشراً على أن الأمور ليست على ما يرام
ترجمة – The Atlantic
صار من الواضح أنّ أمعاء بعض الناس ببساطة أكثر كفاءةً من أمعاء الآخرين في استخراج السعرات الحراريّة من الطعام.
ترجمة – Salon
حاول باحثون التوصل إلى وجهة نظر مختلفة حول سبب كون البكاء مرتبطاً على نطاق واسع بالشعور بالتحسن وإليكم ما توصلوا إليه…
ترجمة – New York Times
مهما كانت كمية الكريمة والعسل التي تصبها في طبقك، وبغض النظر عن عدد حبات الزبيب والتوت المتناثرة فوقه، سيظل هناك دائماً شيء ما كئيب ومأساوي في عصيدة الشوفان الصباحية.
ترجمة – Salon
إذا كنت مثلي تنسى أن تجلب معك أكياس قماش قابلة لإعادة الاستخدام عند ذهابك إلى متجر البقالة. إليك سبب آخر يدعوك لتذكر فعل ذلك
ترجمات – INC
الأشخاص الذين يشعرون بالرضا والارتياح حيال أجسامهم، قبل حتى خسارتهم أي قدر من الوزن، يخسرون ثلاثة أضعاف الوزن الذي يخسره أولئك الذين لا يتمتعون بذلك الشعور!
ترجمة – The Guardian
ظنت هيلين ويتي أنها علّمت أطفالها كل شيء عن مخاطر شرب الخمر. فقد علِمت منذ طفولتها أن إدمان جدها الأكبر الكحول أودى به إلى الانتحار. ولطالما حذرتها والدتها من أن هذه النقمة “تسري في العائلة”.
ترجمة – The Atlantic
في كلّ ربيع، يشدّ الفتية اليافعون والناضجون رِحالَهم من شتّى أنحاء الولايات المتّحدة إلى “مسابقة الذاكرة الأميركيّة”. يحقّق المتنافسون الذين يُسمَّون “أبطال الذاكرة”، نجاحاتٍ إدراكيّة مذهِلة على مدار أيام المسابقة.
ترجمة – Salon
تشير إحدى الدراسات إلى أن الأغذية التي يُطلق عليها اسم “الأغذية فائقة المعالجة” قد تتسبب في زيادة وباء السمنة وتساهم في ظاهرة الإفراط في تناول الطعام عموماً.
ترجمة – Salon
درس فريق بحثي في جامعة ألبرتا تأثير الأجبان العادية والأجبان قليلة الدسم في مقاومة الإنسولين في أجساد الفئران المعرضة للإصابة بداء السكري. ووجدوا أن كلا النوعين قلل من مقاومة الإنسولين، وهو أمر مهم لإبقاء مستويات السكر في الدم طبيعية.
ترجمة – The Guardian
هل تدخل في النوم خلال 10 دقائق وتَغرَق في النوم حتّى الصباح، ثم تغادِر الفراش شاعراً بالانتعاش؟ إن كان الجواب على أيّ جزءٍ من ذلك السؤال بالنفي، فإنّ المشكلة تكمن غالباً في أمرٍ بسيط، في روتينك اليوميّ؛ وهو ما يمكن تغييره بسهولة نسبيّة.