fbpx

صالون

صبا مروة – صحافية لبنانية
يعتاش النظام المتآكل على أموال المغتربين الذين يرسلون لعائلاتهم بعض الدولارات كي يعيشوا بكرامة في دولة تنتزع يوميًا كرامة الأفراد وتهدّدهم بلقمة عيشهم.
خيوط – موقع يمني
يعتبر ناشطون جريمة مقتل السنباني، تفصيلً دمويًّا صغيرًا داخل لوحة أكبر مخضبة بالدماء، هذه اللوحة الدموية عنوانها حصار اليمني جوًّا وبرًّا وبحرًا وإغلاق منافذ السفر أمامه؛ مما يضطره للسفر عبر طرق غير رسمية وخطرة ومحكومة بالفوضى والعصابات.
العالم الجديد – منصة إعلامية عراقية
الوافدين لكربلاء يكونون في بعض الأحيان سبباً لانتشار المخدرات، وتنشط هذه الحالة خلال فترة الزيارات الدينية، حيث يستفيد بعضهم من غطاء الزيارة بغرض ترويج المخدرات وبيعها.
العالم الجديد – موقع عراقي
قصة جواد التي تركت حملا ثقيلا على عائلته واقاربه بعد وفاته، ما إن وصلت الى أقارب الزوجة حتى فتحت أبواب صراع “عشائري” بسبب ما اعتبرته قضية “شرف”، كون الزواج غير قانوني وغير شرعي…
خيوط – موقع يمني
خلال السنوات الماضية جرب المهاجرون الإثيوبيون كل أنواع الموت في كل بقاع العالم، إلا الموت حرقًا، فحادثة الاحتراق الأخيرة التي حدثت في مركز الاحتجاز في صنعاء، تعد واحدة من أوجه بشاعة الموت.
خيوط – موقع يمني
رغم أن السرقات “النسائية” لم ترتقِ لتصبح ظاهرة، إلا أنها تنامت بصمت في السنوات الأخيرة.
درج
في سياق رفض التضييق الحاصل، أعلن موقع “توالى” الجزائري المستقل الاحتجاب احتجاجاً على القمع والتعسف الحاصل، فماذا يحصل في الجزائر؟
درج
فشلت جهود تحقيق العدالة للسوريين، مع إثبات الدول عجزها عن كسر حالة الجمود. بيد أن النشطاء السوريين ونشطاء العدالة واصلوا مقاومة الانهزامية.
ندى أحمد – كاتبة وباحثة في “كارنيغي”
التقرير الأميركي شارك في كتابته خبراء وباحثون عرب ودوليون متخصصون في شؤون الشرق الأوسط، وهو لا يحث واشنطن على تخليها عن علاقاتها بإسرائيل تماماً أو تبني حل معين.
الياس حلاس – مدير نشر جريدة “توالى” الإلكترونية الجزائرية
بشرائها شركة “جازي”،ظنت الدولة الجزائرية أنها وضعت يدها على شركة اتصالات كبرى. لكن الصفقة انتهت بامتلاك هيكل ضخم و فارغ.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني