fbpx

صالون

الياس حلاس – صحافي جزائري
بشرائها شركة “جازي”،ظنت الدولة الجزائرية أنها وضعت يدها على شركة اتصالات كبرى. لكن الصفقة انتهت بامتلاك هيكل ضخم و فارغ.
شبكة الصحافة اليمنية – يزن
“عناصر الأمن قامت بإشعال النار في الفُرش، وسرعان ما اشتعلت النيران في البوابة.. وتوسع إلى داخل الهنجر المكتظ بالمئات من المهاجرين”…
المشاهد – موقع يمني
تكشف الصور الملتقطة لمطار الريان عبر غوغل إيرث أن الإمارات ومنذ سيطرتها على المطار المدني شرعت بإجراءات غير قانونية ومن جانب واحد على الأرض طوال أربع سنوات، أحالت بموجبها مطارًا مدنيًا إلى قاعدة عسكرية فريدة…
خيوط – موقع يمني
في ظهيرة السابع من آذَار/ مارس فُجع اليمنيون بنبأ حريق في سجن مبنى الجوازات في صنعاء وفي داخله عشرات السجناء من اللاجئين أغلبهم أثيوبيون، اختلط هواء العاصمة برائحة أجساد اللاجئين المحترقة، وأحال نهار المدينة إلى سواد وكومة من الحزن.
محمد راجح – صحافي يمني
“كيف يمكن أن تجمع كل هذه المتناقضات على طاولة واحدة لمناقشة مستقبل وطن مهدد بالانهيار”، لا يمكن أن تأتي بأطراف متناحرة من حوثيين إلى أحزاب يمينية دينية ويسارية وجنوبيين في خضم تشكل قضيتهم، إلى قوى ثورية بلا رؤية ومن دون مشروع وما تبقى من نظام سابق منهار.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
لا يخلو الأمر من أن تتحوّل “أخت الرجال” في لحظة واحدة إلى “مسترجلة” و”فاجرة”، حين تستخدم قوتها بما يضرّ المصالح الذكورية في المجتمع ويهدد النمط السائد من المفاهيم المسطّحة…
جمال حسن – صحافي يمني
يؤكد المعلمون، أن إيجاد بيئة آمنة لاستمرار التعليم، أهم شرط للتقليل من آثار النزاع على التعليم. إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والمادي للمعلمين، وكذلك الدعم النفسي للتلاميذ. فجميع شرائح المجتمع بحاجة إلى التوعية بأهمية التعليم.
CPJ
منذ انطلاق ثورات الربيع العربي، أدت النزاعات في مختلف أنحاء المنطقة إلى زيادة خطورة التغطية الإعلامية ومن ثم زيادة حادّة في أعداد الصحفيين الذين قتلوا أثناء أدائهم لعملهم….
نورية الحسيني – باحثة في مواطنة
“كان منظراً يوجع القلب، فارقت منار ونورة الحياة بينما كانت سعدية تلفظ أنفاسها الأخيرة”… شهد الحي موجة نزوح كبيرة بعد هذه الواقعة.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني