fbpx

سجال

مناهل السهوي – كاتبة وصحفية سورية
نحن الذين فقدنا دمشق وفلسطين والعراق ندرك هول الحزن على آخر أحلامنا على آخر الأماكن التي نتجول فيها بحثاً عن البحر…
سمر فيصل – صحافية سعودية
إلى متى سيستمر الإنسان العربي مغيباً ولا يعرف أن مصيبتنا كشعوب هي في آمالنا المعلقة على أنظمة وأشخاص صنعنا منهم جبابرة من دون أن نعي!
سامر القرنشاوي- كاتب وأكاديمي مصري
انفجار الأسبوع الفائت ذكّر كل لبناني أنه ما من سبيلٍ لأمل إلا بنسف البناء السياسي القائم كله، أن الخلاص لا يمكن أن يكون أقل راديكالية من ذلك.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
أدور في شوارع بيروت المدمّرة، وحدي تماماً، أشعر بخوف شديد، أشعر بأنني في مدينة أجهلها، يصعب علي تقصي معالمها. شبان وشابات يحملون المكانس، يتحدّثون عن الركام والزجاج وعن الجثث، يسيرون فرقاً غير منظّمة. إنهم يكنّسون مدينتي.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
خطابه اليوم كان حلقة في مسلسل الخطب التي بدأها في 17 تشرين، لكنه جاء هذه المرة مخضباً بانفجارٍ بحجم قنبلة نووية. الانفجار أكبر بكثير من أن يُصد بخطاب من هذا النوع.
درج
ماكرون لم يتردد بمفاتحة السكان بعدم ثقته بالسلطة. الرجل أفصح عن قناعته هذه في الشارع، وليس في أحد الصالونات الديبلوماسية. الأرجح أن الحدث غير مسبوق، وهو على رغم ذلك لم يخلّف بالرؤساء وبالمسؤولين خجلاً…
رامي الأمين – صحافي لبناني
قال ميخائيل غورباتشوف مرة إن الانهيار النووي لشيرنوبل ربما كان السبب الحقيقي لانهيار الاتحاد السوفياتي. حتى هذه التمثيلية لن تحدث في لبنان.
بوناصر الطفار – كاتب ومؤدي راب لبناني
كلّ ما أردناه في رحيلنا كان النجاة، لكنّنا اليوم نريد ما هو أبسط من ذلك. لا نريد سوى مجرّد عناق صغير مع أهالينا، يزيل عن صدورنا وصدورهم ثقل هذه الجبال الذي راكمتها السلطة اللبنانية القاتلة. نريد أي خبر حلو من لبنان، مجرّد خبر واحد… لكن للأسف
عليا ابراهيم – صحافية وكاتبة لبنانية
بصفته السلطة الحاكمة بقوة سلاحه، يتحمل “حزب الله” المسؤولية الأكبر ولكن ذلك لا ينفي المسؤولية عن كل من غطى المعادلة التي سمحت له بأن يحكم.
شربل الخوري – صحافي لبناني
لكن حدث في قصر بعبدا بالأمس أمران أساسيان، هما بمثابة إهانة لنا كمواطنين مرعوبين من هول ما حصل ومن دم الضحايا والمفقودين.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني