fbpx

سجال

حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
الفضيحة أكبر من أن تُدارى، النظام بصدد توظيف اللقاح الذي تأخر أشهراً بسبب فساده وفشله، وأولى المؤشرات جاءت من قطاع الإعلام. فمحفوظ سيمن على الإعلاميين بصحتهم. هل من فرصة أكبر للتوظيف؟
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
العدالة اللبنانية المترنحة في أقبية الفساد والانقسام هي اليوم أمام فضيحة عجزها، وأهل النظام الذي أسس للخلل في هذه العدالة لم يجد سوى جميل السيد ليتولى رد الفرصة التي تلوح إلى الصدع البائس نفسه، أي إلى الانقسام بين مؤيد لسلامة ومؤيد للسيد.
رامي الأمين – صحافي لبناني
في الإعلام السويسري لن تعثر على مقال كالذي كتبه عوني الكعكي، يدافع فيه عن مسؤول مالي على هذا المستوى متهم بارتكابات جسيمة مثل رياض سلامة.
فاطمة بدري – صحافية تونسية
تورطت “حركة النهضة” منذ وصولها إلى السلطة في لعنة طلب الحكم بكل وسيلة، متوهمة بأنها قادرة وجديرة أكثر من غيرها بلعب هذا الدور.
بتول يزبك – مدونة لبنانية
“موت كورونا أحسن ما يموتوا ولادي جوع”… لاحقت تلك الكاميرا الوقحة أحد هؤلاء المواطنين وهو سائق أجرة عمومي، في أسلوب تعقّب ومساءلة على غرار النهج الأمني.
عمّار المأمون – كاتب سوري
يشكل الاعتذار والاعتراف بالذنب تهديداً للهوية الوطنيّة الفرنسيّة، تلك التي يتغنى بها وبقيمها اليمين واليمين المتطرف، كونهما يجعلان هذه الهويّة نِتاجُ “شرّ لا يغتفر”…
فاطمة بدري – صحافية تونسية
من الوقاحة أن يكون المشيشي واعياً بأن التونسيين على دراية بما يحصل من تلاعب وسرقة وفساد في أعلى هرم السلطة طيلة السنوات التي تلت الثورة، ثم يرتدي على رغم ذلك ثوب الفضيلة أمام الرأي العام.
رامي الأمين – صحافي لبناني
جمهور الحزب وجيشه الالكتروني ترصّدا بـ”قبة حديدية” طائرة قاسم قصير الورقية التي ارتأى أن يطيّرها بخيط رفيع في سماء ملبّدة، وأراد أن يقول هذه حصّتي من سماء التعبير الشاسعة…
باسكال صوما – صحافية لبنانية
مع كل مشهد تضييق جديد، ومع كل استعراض للقوة وتهديد للحريات والصحافة والنشطاء، يطلّ علينا محبو “الرينجر” من جديد، ويعيدون على مسامعنا خطاب الـ”اضرب بإيد من حديد”، و”ادعسوهم” و”ربّوهم”…
طارق اسماعيل – كاتب لبناني
سعد الحريري لم يتأخر طبعاً في الرد على المشهد المصور، فأسرج منصته المفضلة للرد على كلام عون، لكنه رد بلا وقائع تبعد منه تهمة الكذب…
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني