fbpx

سجال

فيكين شيتريان – صحافي وكاتب أرمني
كشفت الأحداث التي حصلت منذ عام 2018 عن رغبة قوية في الإصلاح داخل أرمينيا، لمكافحة فساد النخبة النافذة ومن أجل تحقيق عملية انتخابية عادلة ونزيهة.
طارق اسماعيل – كاتب لبناني
في حديث الأربعين دقيقة الذي تفوه به جبران باسيل، بدا واضحاً أنه يستنجد مرةً أخرى بأمين عام “حزب الله” كضنين وحيد وموثوق بالحقوق العونية، التي غُلفت بالمسيحية.
ماجد كيالي – كاتب فلسطيني
من الواضح أن جو بايدن لم يكن يريد أن يضيع الوقت في المظاهر والخطابات والبروتوكولات، أو في المناكفات الشخصية، وكان يركز على وضع روسيا في حجمها، بطريقة ديبلوماسية.
إيلي عبدو – صحافي سوري
استكمالاً لعرض النرجسية، قال المالح “أنا مختار سوريا”، ما يعني أن الرجل ينظر إلى سوريا بوصفها قرية، وفي القرية، تصعد علاقات القرابة والقيم المحافظة التي أخذ “شيخ الحقوقيين” على رزان زيتونة عدم التزامها بها، ما تسبب باختطافها.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
نعم يجب أن يستعيد المسيحيون حقوقهم التي جردهم منها اتفاق الطائف، لكن قبل ذلك يجب أن يبقوا في لبنان. وجودهم أهم من حقوقهم، لا بل أن يعبث جبران بهذه الحقوق بعد استعادتها، فهذا خطر عليهم .
علي نور الدين – صحافي لبناني
من الواضح أن ثمّة مجهراً أمنياً وضع هذه الأندية ونشاطها تحت المراقبة، وأن ثمّة رسائل سياسيّة لا بد أن تصل للقيمين على عملها.
حسين الوادعي – كاتب وحقوقي يمني
ظل السياسي العربي قومياً كان أو يسارياً أو إسلامياً، يؤمن بحتمية النصر لا بواقعيته ومتطلباته. سننتصر لأن ذلك من حتميات التاريخ لا لأننا نمتلك مقومات النصر!
ميسا العمودي – كاتبة وصحافية سعودية
بات المشهد متذبذباً ومنقسماً عربياً حول الملف الفلسطيني، بلغة حادة وأفكار مسيسة أحياناً. وربما يعد هذا الواقع المزعج أحد أسباب نجاح الصوت الفلسطيني في حربه الأخيرة.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
ربما سأل كثيرون في خضم الحماسة ليوم الغضب هذا، “ما هو الاتحاد العمالي العام أصلاً؟”، إنه لسؤال مشروع، ذلك أن اسمه نادراً ما يذكر إلا في سياقات تعبيد الطرق لرغبات السلطة والاحتجاج بالاتفاق معها.
ليث ناطق – صحافي عراقي
التعليق المسيء الذي قاله وزير الثقافة كان أحد مظاهر التعامل الرسمي مع مشكلة ملحة يعاني منها العراق وهي التزايد السريع في عدد السكان مع ارتفاع معدلات الفقر والتدهور الاجتماعي والاقتصادي.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني