سجال

سلوى زكزك – كاتبة سورية
يوم جربت مريم ركوب دراجة ابن الجيران، صرخت بها أمها، “يا فضيحة مو ناقصنا مصايب”، وأجبرتها على ترك الدراجة وأدخلتها البيت لتنشر الغسيل…
مناهل السهوي – كاتبة وصحفية سورية
في زمن بتنا نشاهد فيه رحلة اللجوء “لايف”، تتابع والدة صديقتي فيديوات من الحدود الباردة، تبحث فيها عن وجه ابنها بين المهاجرين لكنها لا تراه، تخبرها صديقتي بأنه ليس مع اللاجئين المحاصرين إنما يحاول قطع الحدود مع مجموعة صغيرة.
عبد الرشيد الفقيه – باحث حقوقي يمني
لا يمكن الاكتفاء بالدور الأميركي في دفع السعودية لإعلان مبادراتها المبجلة للسلام في اليمن، فمجال اختبار التوجه السعودي نحو السلام في اليمن ومثله التوجه الأميركي المعلن، ليس ما تصدره من تصريحات، بل يتمثل بالسلوك النافذ للسعودية وحليفتها الإمارات.
وائل السواح- كاتب سوري
فوجئنا، نحن السوريين، بصدور بيان عن المجلس الإسلامي يعلن عن انتخاب المفتي الجديد، من دون أن ندري كيف أجريت الانتخابات، وكيف تمّت المداولات، وهل كان هنالك مرشحون آخرون للمنصب، وكم عدد الأصوات التي فاز الشيخ الرفاعي بها.
سارة العريفي – كاتبة وصحافية سودانية
لم تتوقف محاولات جنرالات المؤسسة العسكرية التسلل من النوافذ لاستلام السلطة وتقويض الانتقال الديموقراطي في السودان.
طارق اسماعيل – كاتب لبناني
مواقف الكويت المتماشية مع المقاربة الخليجية التصعيدية ضد الكويت أثارت غضب الممانعين في لبنان، فلماذا قررت الدولة الخليجية كسر المسافة التي كانت تعتمدها سابقاً وتصعد ضد حزب الله؟
همبرفان كوسه- صحافي كردي سوري
لا يسقطُ عداء تركيا مع كردستان بالتقادم، بل يتطوّر ويُشكّل أنماطاً جديدة، تختلف عمّا سبقها.
ماجد كيالي – كاتب فلسطيني
عن أي سوريا يدافع أصحاب التنكر لمعاناة الشعب السوري؟ وهل سوريا مجرد قطعة أرض أو مجرد ساحة أو موقع جغرافي، أم أن سوريا هي شعبها، ومن دونه تكف عن كونها سوريا؟ 
طارق اسماعيل – كاتب لبناني
نموذج رمضان الملوث بالسياسة في أقصى آفاتها، لا يتفوق عليه في ذلك إلا نموذج آخر مثَّله ربيب آخر للنظام في سوريا، أي دريد لحام الذي أجاد دوره ببراعة قلَّ نظيرها، وفيما قارب رمضان السياسة بفجاجة، كان لحام يتوارى خلفها مخادعاً.
جهاد بزّي – كاتب لبناني
قد يكون لبكي مجرماً، لكن ضحاياه، حين حكين، كن أكثر إجراماً وعداءً إذ خرقن عرفاً عتيقاً قضى بأن تطمر الضحية جرحها الأبدي بالصمت، خوفاً على طلاء الهيكل، الأب الأول، من الخدش.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني