fbpx

حدث

“درج”
تخوض السعودية بقوة حقل العلاقات العامة لتلميع صورتها في ظلّ انتهاكات حقوقية واسعة، تحاول استغلال أي مناسبة لتلميع صورة النظام.
“درج”
التطبيع بصيغته الخليجية هو عملية بيع لقضية لا يملك المطبعون الحق في إجرائها.
ريد مطر – صحافية مصرية
حملة الاعتقالات الأخيرة هي “قمع غير مسبوق لمجتمع حقوق الإنسان ويمكن أن يتجاوز المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ليبتلع المجموعات الشجاعة الأخرى المتبقية.”
رامي الأمين – صحافي لبناني
جرائم الفارين من السجن، مهما كبرت أو صغرت، بالمقارنة مع جرائم من يمسكون بزمام السلطة و”العدالة” اليوم ستبدو تافهة كجرم سرقة منقل الفحم.
درج
الفضيحة هي جزء من الفشل الذي أعقب الفساد والذي يرتسم على وجوه الرؤساء وعلى أنماط عيش عائلاتهم. لكن فضيحة اليوم تؤشر أيضاً إلى أن الاهتراء وصل الى مستويات مضحكة في آلة الحكم…
“درج”
القتلة في العراق وجوههم مكشوفة، وهم لا يشيحون بها من أمام الكاميرات، لكن ثمة شيء أقوى منهم في ذلك البلد.
رامي الأمين – صحافي لبناني
اعتمدت “سوريا الأسد” لخارجيتها وزراء من دون شوارب، في حرص واضح ليكونوا في تماسهم مع الغرب متخففين من رمز ذكوري سلطوي معتمد في صورة الرجل الحاكم في الديكتاتوريات البعثية.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
لا شك في أن جبران ظاهرة استثنائية في المشهد اللبناني العام، وربما العالمي. من الصعب أن نعثر على مثيل له في تجارب الأبناء والأصهار والورثة، ومن الخطأ إحالته إلى خبرة أو تجربة أو ممارسة سابقة.
أحمد الأحمد – صحافي سوري
يُعقد هذا المؤتمر فيما ما زال حوالى 120 ألف سوري مختفين في سجون النظام السوري ولا يعرف ذووهم عنهم شيئاً، وفيما تغصّ مخيّمات الشمال السوري بأكثر من مليوني نازح نصبوا خيمهم داخل حدود وطنهم.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
ها هو رياض سلامة يبحث عن مزيد من الأفضال لكي يمن بها على اللبنانيين، كيف السبيل إلى استدراج الناس لكي يودعوا لديه ما تبقى لديهم من مدخرات… المئة مليار دولار التي سطا عليها لم تلبِّ جشعه.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني