fbpx

حدث

إيلي عبدو – صحافي سوري
التفاوت الزمني للثأر في العراق، يجعل التخلص منه شديد الصعوبة، فما هو صراع بين السنة والشيعة يتداخل والانتقام من زمن صدام، والانتقام من مرحلة ما بعد “داعش”، وتصفية الحساب مع الذين أيدوا التنظيم ومنحوه حاضنة ودعماً.
سركيس قصارجيان – كاتب وصحافي متخصص بالشأن التركي
أشعل القتل البارد لدينيز بويراز غضباً واسعاً في المجتمع الكردي في تركيا، فالشابة هي الضحية الأحدث في سلسلة جرائم طالت ناشطات كرديات.
هاني محمد – صحافي مصري
دخل مجمع محاكم طرة في القاهرة شاهداً، وكان سيخرج منه إمَّا متهماً بالإرهاب، أو خائناً لجميع أنصاره ومريديه، فاختار الثانية.
هاني محمد – صحافي مصري
تقلّب الدحيح بين الدول الثلاث التي تدعم الإعلام بالمال السياسي، قطر والسعودية ثم الإمارات، ولم تكن الإطلالة سوى عبر منصة جديدة تريد أن تصنع نجاحاً وانتشاراً سريعاً باستخدام جمهوره.
هاني محمد – صحافي مصري
يبدو أن القاهرة تدير سياسة جديدة وتقف على مسافة واحدة من الجميع موقتاً حتى ترى ما يستعدون لتقديمه لها.
رامي الأمين – صحافي لبناني
“تفه عليك” ليست شتيمة، بل صفعة سياسية، يفترض أنن تُشعر جبران باسيل ببعض الخزي والخجل. لكنه بدلاً من ذلك، أصدر بياناً…
“درج”
يضطلع التأزُّم السياسي بالدور الاكبر في استمرار الانهيارات بعد مرور أكثر من عام ونصف على حدوث الانهيار الكبير. فالطبقة السياسية ما زالت تتعاطى في جميع الملفَّات المعيشية والحياتية من منظار حساباتها ومصالحها الضيقة.
خولة العشي – صحافية تونسية
أطلق نشطاء هاشتاغ “أنقذوا حي سيدي حسين” وهاشتاغ “بلادنا عراتنا”، على خلفية الأحداث التي اتهم البعض “بوليس المشيشي” بارتكابها، بداية بالتورط في قتل شاب، ثم استعمال العنف الشديد والتعرية والسحل والتوقيف العشوائي في حق المحتجين.
الياس حلاس – مدير نشر جريدة “توالى” الإلكترونية الجزائرية
حتى لو لم تزور الانتخابات بالمعنى الحرفي للكلمة، لأنها في مثل هذه الظروف ليست بحاجة إلى التزوير، فالنتيجة محسومة لصالح شبكات السلطة التي تكفل فوزهم باستبعاد منافسيهم، أو دفعهم إلى عدم المشاركة بطريقة أو بأخرى. كما يبقى الترهيب أهم سبل السلطة.
منتظر الخارسان- صحافي عراقي
تعرف عن مصلح شدّته وبطشه في التعامل مع عناصر لوائه، كما ارتبط اسمه بعمليات تهديد لضباط في الجيش العراقي.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني