حدث

منتظر الخارسان- صحافي عراقي
مجزرة جسر الزيتون خلفت حزناً كبيراً، إذ اتشحت معظم شوارع المدينة بالسواد وأقيمت مجالس العزاء في عدد من مساجدها وإغلاق أسواقها وإغلاق جسر الزيتون لعام كامل دون مرور المركبات عليه.
شربل الخوري – صحافي لبناني
“المؤسسة الأمنية مؤسسة ذكورية بتكوينها، سخر الفيديو الخاص بي من هيبتهم، ما جعلهم يشعرون بالإهانة، فكيف لامرأة أن تسخر من الرجال ومن مهماتهم الأمنية”
أيوب الحسن – صحافي عراقي
المشهد يبدو غريباً جداً بالنسبة إلى بلد نفطي. ساعات يمضيها مواطنون عراقيون في طوابير محطات الوقود لملء خزانات سياراتهم. الأمر بات يتكرر يومياً وفي محافظات عراقية عدة تتصدرها الموصل والانبار.
ندى موكوران عطالله – صحافية لبنانية في جريدة لوريون لوجور
تحقيق استقصائي يكشف كيف حصلت شركة تابعة لكيان يملكه قاسم تاج الدين، الذي تعتبره الولايات المتحدة أحد كبار الداعمين الماليين لـ”حزب الله”، على أكثر من 11 مليون دولار على مدى أربع سنوات في حسابها في شركة تابعة لبنك البحر المتوسط في سويسرا
ندى موكوران عطالله – صحافية لبنانية في جريدة لوريون لوجور
أموال تنمية اوروبية كانت مخصصة لتحسين البنى التحتية في الكونغو انتهت في حسابات شركات تابعة لمجموعة تاج الدين المعاقبة أميركيا بتهمة تمويل حزب الله. كيف تم ذلك؟ هذا التحقيق يشرح كيف
جمعة المسماري – كاتب أردني
يخطو الأردن بسرعة نحو حُكمٍ فردي مطلق، تتركز فيه السلطات الدستورية بيد ملك مصان من السؤال والمحاسبة، لا ينازعه في الحكم أحد.هذا ما عكسته التعديلات الأخيرة.
هديل الروابدة- صحافية أردنية
اتفاقية مياه وكهرباء جديدة بين اسرائيل والأردن برعاية إماراتية تطرح تساؤلات وتثير جدلاً…
هلا نهاد نصرالدين – صحافية لبنانية
إحدى أضخم القصص في تسريبات “بيغاسوس” هي حقيقة محاولة اختراق هاتف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من قبل مشغّل تابع للمغرب، إضافة إلى هواتف 15 عضواً في الحكومة. فالمغرب حاول استهداف ما يزيد عن 10 آلاف رقم، 10 في المئة منها كان في الأراضي الفرنسيّة.
“درج”
أشار تحقيقنا إلى فشل مشاريع بناء 1500 مدرسة أخرى طرح عطائها ما بين عاميّ 2011 و2012 وذكر أنه على الرغم من إنفاق أكثر من 850 مليون دولار على هذه المشاريع، إلا أن الوزارة لم توافق إلا على استلام 187 مدرسة بشكل نهائي من هذه المجموعة.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
الرجلان، فرنجية وميقاتي، الغارقان بالفساد حتى عنقيهما، اقترحا على المودعين المختنقين بكارثة الإفلاس أن تتولى الطبقة السياسية نفسها، التي سرقت أكثر من 30 مليار دولار من مشاريع الكهرباء، مواصلة “جهودها” عبر ما تبقى من أموال المودعين!
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني