fbpx

جندر

بادية فحص – صحافية وكاتبة لبنانية
تمكنت نسرين ستوده، على مدى عقدين من الزمن، من أن تكون المحامية الأكثر إزعاجا للسلطات الأمنية والقضائية على صعيد محلي، والأكثر إحراجا للسلطة السياسية لبلادها على صعيد عالمي.
باسكال صوما – صحافية لبنانية
إيلي عبدو – صحافي سوري
جريمة قتل السورية الشابة (نهى) وقطع رقبتها بعد طعنها في الجزء العلوي من جسدها ورأسها عدة مرات على يد زوجها (وحيد) في إحدى المقاطعات الألمانية، ليست جريمة معزولة.
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
أعادت جريمة اغتيال المحامية والناشطة الحقوقية الليبية حنان البرعصي مشاهد اغتيالاتٍ كثيرة لمعارضات، لم يُعاقَب عليها أحد.
مايا العمّار- صحافية لبنانية
إذا كان لمسار هذا الملفّ الطويل المشوب بالتجاذبات والتعقيدات من عبرة، فهي أهميّة ألّا يماطل القضاء، وأن يتّخذ قراراً بالاعتراف بعلاقات السلطة الفادحة التي تحكم الأسر في لبنان ويقرّ بدور التاريخ العنفي الذي تعجّ به حيوات الآلاف من النساء في تأجيج المظالم ضدهنّ.
نيلة رضى – صحافية مغربية
سألت أمينة يوماً ما والدها عن السبب الذي دفعه إلى إرسالها إلى المدرسة. كان الجواب بسيطاً، فقد فكر أن تعليمها يُعد أمراً مهماً. حتى لو كان ذلك يستوجب تعريض نفسه لانتقاد القرية بأكملها.
سوران علي – صحافي كردي عراقي
هو أشبه بحبل سرّة لا ينقطع، يربط الإناث بحكاياتهن وعذاباتهن، ويربط هذه الحكايات بالمجتمع، المتورط بعضه في التسبب بهذه العذابات…
بادية فحص – صحافية وكاتبة لبنانية
يبدو أن “فتاة عبادان” التي كانت ضحية اغتصاب متكرر في مكان عملها، قد وجدت في حملة #من_هم، فرصتها لفضح الجاني ومحاكمته أمام الرأي العام، فذهبت بكل جرأة لمواجهته، لكنها لاقت ما لاقته من عنف إضافي.
إيمان عادل- صحافية مصرية
كدت أنسى اسمي وأنا أمضي في شوارع القاهرة بلا هوية وبلا ماض، فقط أختبر البنوة الجديدة مع الحياة، كانت ساحات الاعتصام وكراسي المقاهي الشعبية مأوى للمبيت، حتى وجدت عملي الأول …
رامي الأمين – صحافي لبناني
حسم العلم الجدل، وأكد أن المثلية ليست مرضاً، ولا يقترح عقاقير ولا يستنجد بـ”الإرادة” لـ”الشفاء” منها. الكنيسة اليوم تعتبر المثليين أبناء الرب وتعترف بزواجهم المدني، وبحقهم بالعيش ضمن عائلة…
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني