fbpx

ترجمات

ترجمات – news week
تأتي معظم التبرّعات المُقدَّمة إلى الولايات المتّحدة من الشرق الأوسط من المانحين القطريّين (75 في المئة منها)، في حين تستأثِر “مؤسّسة قطر” بجميع التبرّعات المقدَّمة من قطر تقريباً، ولهذه الأموال تأثير كبير في الجامعات، بخاصّة في ما يتعلّق بالمواقف تجاه إسرائيل.
ترجمة – The Guardian
بعد مرور ثلاث سنوات، كشف بعض المحتجَزين السعوديين عمّا يدّعون وقوعه خلال الاحتجاز.
ترجمة – The Guardian
خلال السنوات التي سبقت وفاة جيمس، أصبح هو ومنظّمة “الخوذ البيض” محورَ اهتمام حملة تضليل إلكترونيّة يقودها مسؤولون سوريّون ورُوس، ويروِّج لها مدوّنون موالون للأسد وشخصيّات إعلاميّة يمينيّة متطرِّفة …
ترجمة – The Guardian
لا يعني انتقاد سلوكيات ترامب التقليل من شأن بشاعة أفعاله، لأن قيمه ومعتقداته تتخللها جميعها.
ترجمة – Foreign Policy
ينشأ كثر من المتطرفين الذين يتبنون العنف في آسيا الوسطى محلياً، لكن يمتلك معظمهم صلات بشبكات القاعدة و”تنظيم الدولة الإسلامية” و”حركة طالبان”.
ترجمة – Foreign Policy
تخبرنا القاعدة التاريخية أن اللقاحات من هذا النوع تُمنح فوراً لأولئك المحظوظين بالعيش في أغنى بلدان العالم، بينما غالباً ما يعاني سكان العالم الآخرون لعقود قبل القضاء على أيّ مرض فتاك يلم بهم
ترجمة – Financial Times
تعاني تركيا منذ أسبوع من الدراما السياسيّة والعائليّة على مستوى عالٍ، بدأت برحيل البيرق، ولكنّ نُذُرَها كانت تلوح في الأفق منذ شهور.
ترجمة – Foreign Policy
استراتيجية الكرملين في التعامل مع الإنترنت عكست على أكثر من نحو الأساليب المستخدمة في وقت مبكر من عهد بوتين لإخضاع وسائل الإعلام الروسية.
ترجمة – هآرتس
في أعقاب هزيمة الدول العربيّة في حرب 1948، عصفت رياحُ الاضطرابات السياسيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة بالنظم القديمة في سوريا ومصر والعراق. كان جميل مردم من ضحايا تلك الاضطرابات.
ترجمة – هآرتس
العنف الموضعي في موسم قطف الزيتون هو جزء من مجموعة كاملة من الإجراءات الإسرائيلية، التي أزالت البهجة عن العمل الزراعي.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني