fbpx

ترجمات

ترجمة – Foreign Policy
استراتيجية طالبان في استعادة السيطرة على البلاد من خلال الوسائل العسكرية بالمقام الأول، لا المفاوضات السياسية عززت الاعتقادات القائمة لدى هيئة تحرير الشام وغيرها من الجماعات الجهادية الأخرى من أن السلاح لا الديمقراطية هي الطريق للوصول إلى السلطة.
ترجمة – The Atlantic
قياساً بكلماتها، كانت ميركل قائدة رائعة. وقياساً بأفعالها، كان سجلها في أحسن الأحوال غير متكافئ. وتحت قيادتها، فشلت ألمانيا في مواجهة أكبر ثلاثة تحديات خلال العقدين الماضيين.
ترجمة – Coda Story
تُشكل الضغوط التي تعرض لها “أوتارباي” جزءاً من حملة واسعة النطاق يقودها الصينيون لتقويض محكمة الأويغور في لندن، وإدانة أي محاولة دولية لإثبات الحقيقة بشأن النظام الطاغي للاحتجاز والمراقبة المفروض على الأقليات العرقية في شينجيانغ.
ترجمة – هآرتس
من خلال قراءة مذكرات المريض، عرفت تسور مَحَليل أن فرويد بوصفه معالِجاً، لم يلتزم بالقواعد التي وضعها هو نفسه.
ترجمة – هآرتس
لو كانت إسرائيل دولة صغيرة تدير حياتها بهدوء وبتواضع، لاستوعبنا تأثّرها بكل حادثة استثنائية. ولكن، قد تعرض حساسية الدولة العظمى ووهن أعصابها مواطنيها، لمخاطر جمة.
ترجمة – Foreign Policy
“بالنسبة إلينا، تمثل طالبان قصة مخيفة، مثل قصص الرعب الخيالية. وأعتقد أن زكي قد أصابه الفزع بعد رؤية طالبان تسيطر على البلاد، وتلك الحشود اليائسة في المطار”.
ترجمة – هآرتس
“سندعمكم حتى وإن أخطأئتم التقدير”. كان هذا تصريحا واضحا يشرعن الإستمرار بالقتل. فكل فلسطيني قنبلة موقوتة، كما وأن الأخطاء واردة في “بيئة مكتظة وصعبة”. لكن، يدفع الفلسطينيون وحدهم حياتهم ثمنًا لهذه “الأخطاء”.  
ترجمة – Foreign Policy
للصراع في أفغانستان أبعاد إقليمية وعالمية أيضاً. تستغل دول المنطقة أفغانستان في مناكفاتها والمنافسة في ما بينها، وكانت على استعداد لتمويل الوكلاء للقتال ضد بعضهم بعضاً في أفغانستان نيابة عنها.
ترجمة – The Daily Beast
كان من الغريب خلال الأسابيع الماضية مشاهدة كيف بذل تقريباً كل شخص مسؤول عن هذه الفوضى كل ما في وسعه لإلقاء اللوم على جهات أخرى، بدلاً من مواجهة الوهم الذي انغمسنا فيه لمدة 20 عاماً.
ترجمة – Foreign Policy
في عصر ابتُلي بقيادات تتسم بالتذبذب والعنترية أمثال دونالد ترامب وبوريس جونسون وناريندرا مودي وجايير بولسونارو، قدمت ميركل نموذجاً للقيادة العاقلة والراسخة.لكن هل هذا هو الوجه الوحيد لحقبتها؟
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني