ترجمات

ترجمة – The Intercept
“سأواصل عملي؛ ولم أندم قط على ما فعلته برغم الخسارة التي تكبدتها. لم أعد قادرة على العيش في اليمن والبقاء مع عائلتي بسبب عملي. إنها مسؤوليتي كوني محامية، ومدافعة عن حقوق الإنسان، وإنسانة. يجب أن أدافع عن هؤلاء الضحايا لأنهم لا يملكون ملجأ آخر”.
ترجمة – Foreign Policy
“الأوضاع في تركيا تقلقني للغاية. أعتقد أن مخاطر وقوع أزمة شاملة حالياً باتت أقرب بكثير مما كنت أتصور. كنت أظن سابقاً أنها ستحدث خلال 20 سنة”.
ترجمة – The Daily Beast
تلجأ تلك “الجيوش الإلكترونية” في قتالها الافتراضي عبر السوشيال ميديا إلى استعمال سلاح غريب للإجهاز على بعضها البعض.
ترجمة – هآرتس
خلال الأشهر المنصرمة، تصاعد ضغطُ القوى العالمية على شركات برامج التجسس، مثل “إن إس أو”، بعد كشوفات عدة عن كيفية استخدام برامج تلك الشركات في حملات قمع بعيدة المدى ضد النشطاء الحقوقيين والصحافيين والمعارضة السياسية.
ترجمة – هآرتس
دارت هذه المناقشات عام 1948 وهي شهادات تتحدث عن مجازر ارتكبها جنود إسرائيليون بحق العرب والتي استهدفت الرجال العزل والمسنين والنساء والأطفال. ظلت هذه المناقشات بعيدة عن أعين العامة بأمر من الرقابة العسكرية طيلة سنوات.
ترجمة – هآرتس
“كانت هناك لحظة قلت فيها، ‘هذا يكفي، أريد أن أغادر هذا البلد’، وملأت الاستمارات في مكتب في تل أبيب يشجع على الهجرة إلى كندا. وصلت إلى هناك من خلال إعلان باللغة العربية على فيسبوك. وحين أكتشف زوجي ذلك قال لي ‘هل أنت مجنونة؟'”
وهيب معلوف – باحث لبناني في شؤون الهجرة
في عام 1997، حصل بول مكارتني على وسام الملكة إليزابيث الثانية عن “خدماته للموسيقى”، فأصبح في عمر 54 عاماً “السير بول” في حفل من الأبهة والوقار في قصر باكنغهام في وسط لندن.
ترجمة – هآرتس
إسرائيل التي يتحدث 20 في المئة من مواطنيها العربيّة، تسعى للمشاركة بهذه الاحتفالات. وتشمل قائمةُ الوجبة الاحتفالية مأكولاتٍ أعدّها كبار طُهاةُ مكتب الإعلام ووزارة الخارجية.
ترجمة – Foreign Policy
تعد دولة فلسطين “الثانية” على الإنترنت بمثابة الإيفاء بوعد الإنترنت المتفائل -الذي غالباً ما يُنسى- بمنح صوتٍ لمن لا صوت لهم وتسليط الضوء على أكثر مناطق العالم ظُلمةً. لكن هذه الدولة مهددة أيضاً بالاندثار.
ترجمة – هآرتس
يا عزيزي أبو العيش، اختَر طريقًا أخرا. فإذا لم يُصغ لك قضاة المحكمة العليا في القدس، فاذهب إلى لاهاي… بإمكانك تقديم دعوى ضدّ النظام القضائي الإسرائيلي في لاهاي، لمنحه حصانة اوتوماتيكية لجميع جرائم الحرب التي تقترفها الدولة.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني