fbpx

ترجمات

ترجمة – راديو زمانه
الاغتصاب أثناء الحرب ليس أمراً خاصاً ولا مصادفة، بل هو استراتيجية حرب، ووسيلة للترهيب، ويعتبر الحمل الناتج عنها من “مخلّفات الاغتصاب التي لا مفرّ منها”.
ترجمة – Foreign Policy
تُعَدّ مكانة “الجبهة” البارزة، الآخذة في التزايُد، تطوّراً مثيراً للاهتمام لأسباب عدة. فليست “الجبهة” حزباً سياسيّاً أو هيئةَ صنع قرار رسميّةً، لكنّها -كما يبدو- نصَّبت نفسها وسيطاً بين حزب “روسيا الموحَّدة” والناخبين الروس…
ترجمة – The Guardian
“بالطبع كانت شحنة النترات موجهة للأسد، ولكن هناك سؤال آخر يطرح نفسه، كيف كانت ستصل هذه الشحنة من بيروت إلى بشار؟”.
ترجمة – Foreign Policy
حطّ ترامب من قدْره في 6 كانون الثاني، هو ومَن على شاكلته من ورثته الطامحين، وسيكون من الصعب عليهم الحصول على دعمٍ مؤسَّسي في الحزب الجمهوريّ في مرحلة ما بعد ترامب…
ترجمة – هآرتس
كانت رسالة هذا الفيديو أنّ الفساد المستشري في لبنان، الذي يعدّ “حزب الله” جزءاً منه، هو السبب وراء الهجوم وعمليّة القرصنة، فكانت تلك الرسالة بمثابة عمل انتقاميّ من قِبَل لبنانيّين ولم تكن عملاً خارجيّاً.
ترجمة – The Guardian
الزمان والمكان لم يعودا يعنيان الشيء نفسه، والحزن ليس على خسارة ابني وحسب، ولكن أيضاً على فكرة أن حياتنا تغيرت إلى اللاعودة، حيث الوقت سيمضي سواء أحببنا ذلك أم لم نحب.
ترجمة – هآرتس
“دائماً ما قيل لي إن العرب جميعاً هم أعداء للدولة وطابور خامس”… حلت إسرائيل جهاز الحكومة العسكرية منذ سنوات، لكن ذكراه ما زالت راسخة داخل إسرائيل وخارجها، في الأراضي المحتلة.
ترجمة – هآرتس
ما هي نظرتكم إلى نظامٍ يسمح بإطلاق الرصاص على الأطفال، ويختطفهم من نومهم، ويدمّر مدارسهم؟ يجب أنْ تكون نظرتكم إلى هكذا نظام هي نظرتكم إلى النظام هنا في إسرائيل.
ترجمة – Foreign Policy
إذا ما أصرّت إدارة بايدن على التعامل مع السعوديّة باعتبارها دولة منبوذة، فمن غير المرجّح أن يتغيّر سلوك المملكة نحو الأفضل.
ترجمة – Foreign Policy
يواجه جو بايدن، تحدّياً مختلفاً: كيف يُمكن وقف المجاعة في سوريا وكيف نساعد الناس على استئناف حياتهم من دون أن يعود ذلك بالفائدة على الأسد؟
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني