تحقيق

سيف العبيدي- صحافي عراقي
على الرغم من أن العراق وضع التصحر في خطته الإستراتيجية 2015 -2030، في الباب رقم(15)، ولكن بعد مرور سبع سنوات لم تظهر مؤشّرات على جدية الحكومات العراقية المتعاقبة في تنفيذ مشاريع لمكافحته.
شفان ابراهيم – صحافي سوري كردي
كثيرون هم ضحايا الفساد الطبي المنظّم، ومن ذلك الاختلاف في أسعار الفحوص والصور الطبية بين المستشفيات والمراكز المختصة، إضافة إلى إجبار المرضى في أحيان كثيرة على إجراء فحوص إضافية لا تتطلّبها حالتهم، من أجل جني المزيد من الأرباح.
حنين الأحمر – صحافية لبنانية
في الآونة الاخيرة وعلى وقع الانهيار الاقتصادي الذي يضرب لبنان منذ عام 2019، نشطت تجارة Depot البيئة (Catalyzer) بمقابل يصل إلى 2000 دولار للعادم الواحد.
مصطفى إبراهيم – حقوقي فلسطيني
منذ اللحظة الأولى لاغتيال شيرين، تحاول إسرائيل ممارسة الكذب من خلال عملية احتيال وتضليل.
هاني محمد – صحافي مصري
أثارت واقعة الاعتداء على نيفين صبحي غضباً مسيحياً كبيراً، باعتباره امتداداً لسلسلة من الحوادث الطائفية التي تستهدفُ المسيحيين عادة طوال شهر رمضان، الذي بدأ باغتيال كاهن في الإسكندرية، مروراً بمنع أحد المطاعم أسرة من تناول الطعام.
منتظر الخارسان- صحافي عراقي
العراق مقبل على واقع مائي قاسٍ، لم نشهد له مثيلاً في السنوات الماضية. فلا يمتلك في الوقت الحالي سوى 50 في المئة من احتياطاته المائية بالمقارنة مع العام الماض.
رياض قبيسي وتوم ستوك ورنا الصباغ (OCCRP)
في أواخر عام 2019، دفعت أزمة مالية البنوك اللبنانية إلى منع معظم المودعين من سحب أو تحويل الدولار الأميركي. لكن نجل حاكم البنك المركزي تمكن من نقل أكثر من 6.5 مليون دولار إلى الخارج، كما تظهر وثائق مسربة.
“درج”
يخوض اللبنانيون انتخابات لمحاولة محاسبة السلطة على كل ما فعلته بهم في السنوات السابقة، وما أوصلتهم إليه من انهيار ودمار وقتل بعد تفجير مرفأ بيروت في آب/ أغسطس 2020.
علي كريم إذهيب – صحافي عراقي
“هذه الجداريات تهدف إلى صناعة الجمال في بغداد من خلال نقل الفن إلى الشارع وإزالة اللون الرمادي و الغبار من شوارع العاصمة”.
كليمنت غيبون وإم جي داوود
يأتي لبنان في المركز الـ154 من أصل 180 دولة في ما يتعلق بالفساد عام 2021، وفقاً لمنظمة الشفافية الدولية.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني