fbpx

تحقيق

سلجوق محمد – جبريل ديوب
“بصراحة لم أتخيل أن الموضوع بسيط إلى هذه الدرجة، مقابل مبلغ مقطوع، تمكنت من حجز بطاقة طيران ذهاب- وإياب”… أجنحة الشام تشكل مصدر دخل مالي للنظام السوري يقدر بنحو 50 ألف دولار شهرياً.
ربا جعفر – باحثة في مجال الاقتصاد
لم تنته الحرب بعد في سوريا، لكن حينما يحين الوقت لإعادة الإعمار وإزالة الأنقاض… ينبغي التركيز على تحقيق الانتعاش المستدام للحيلولة من دون التسبب في المزيد من التدهور البيئي في المستقبل.
مراد ماجد – صحافي مصري
يلمس مسلسل “الطاووس” أكثر من وتر حساس يصيب المجتمع والسلطة أيضاً. العنف المستشري ضد النساء الذي يرفض المجتمع الاعتراف بمدى اتساعه وعمق ما يسببه من معاناة، هو أحد الموضوعات المزعجة بالنسبة إلى كثيرين…
رجاء حميد رشيد – صحافية عراقية
“لم يتم إدخال الرقائق الدقيقة إلى جسمي بحسب شائعات التطعيم والحمد لله أنا الآن بخير”.
شربل الخوري – صحافي لبناني
لا تقتصر الشعارات على الهم اللبناني سواء لجهة فساد المسؤولين بل هي تمتد لهموم وقضايا من خارج لبنان.
مراد ماجد – صحافي مصري
المراقبة الشرطية هي في الواقع الفعلي ممارسة تخرق النصوص القانونية والدستورية المصرية، كما تنتهك حقوقاً للمراقبين تنص عليها العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان…
ريد مطر – صحافية مصرية
لا يسمح الجيش بحمل الأهالي السلاح في شمال سيناء بهدف حماية أنفسهم، ولا يتدخل في المقابل لحماية المدنيين ولا يتفاوض لاسترجاع المختطفين ما يزيد من مخاطر تعرض آلاف الأسر في بئر العبد لتصفية رجالها بعد اختطافهم.
ندى محمد – باحثة في علوم الأحياء في جامعة اكسفورد البريطانية
بين الأمس واليوم الحال واحدة، ووجود رافضي التلقيح ما زال ظاهرة بارزة. ما تغير هو أن هؤلاء باتوا يملكون وسائل أكثر لنشر أفكارهم، وبالتالي استقطاب أعداد أكبر وشرائح أوسع من الناس.
فاطمة بدري – صحافية تونسية
تركيا صاحبة العدد الأكبر من المرتزقة في ليبيا لم تقدم حتى أي مؤشر عن عزمها سحب مقاتليها من هذا البلد ولا يبدو أنها عازمة على الإقدام على هذه الخطوة.
ريد مطر – صحافية مصرية
“موجة التهجير الضخمة في رفح استمرت حتى منتصف 2016 وقبل نهاية العام نفسه، تحولت رفح مدينة أشباح، إلى جانب 8 قرى في محيط الشيخ زويد تحولت هي الأخرى قرى للأشباح.”
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني