بالعدد

مايا العمّار- صحافية لبنانية
خلال عام واحد فقط، سجّل فريق “مواطَنة” وحده، 150 غارة جويّة شنّها التحالف بقيادة السعوديّة والإمارات أودت بحياة 375 مدنيّاً، بالإضافة إلى 87 هجوماً بريّاً ذهب ضحيّته 124 قتيلاً، و6 ضربات أميركيّة من دون طيّار على مواقع قيل إنّها تحت سيطرة القاعدة، أسفرت عن مقتل 22 مدنيّاً، و52 واقعة انفجار ألغام أرضيّة تسبّبت في مقتل ما لا يقلّ عن 60 مدنيّاً يتحمّل الحوثيّون مسؤوليّة معظمها… والملحمة اليمنيّة مستمرّة
ترجمة- CNBC
حدّدت منظمة التعاون الاقتصادي مستوى تعليم البالغين في الدولة بالقياس إلى نسبة الأفراد بين سن الـ25 حتى الـ64 ممّن أكملوا دراستهم الجامعية في شكل دبلومة من عامين أو أربعة أعوام أو برامج للتدريب المهني. وهذا ترتيب الدول العشر الأعلى تعليماً في العالم…
ترجمة – The Guardian
حصدت النجمة الأميركية سكارليت جوهانسون لقب الممثلة الأعلى أجراً في العالم، وفقاً لقائمة مجلّة “فوربس” السنوية لأعلى الممثلات أجراً. وتُعزى قوّة الممثلة المُكتسبة مؤخراً للعبها دور الأرملة السوداء في عالم مارفل السينمائي.
درج
يتساءل الكثيرون من عالم الفن بصوت عال وبدرجات متفاوتة من الإحباط، لماذا تركز الكثير من وسائل الإعلام تغطيتها على مزادات القطع الشهيرة وأسعارها الجنونية. الجنون الذي استمر ٣٦ ساعة بعد بيع لوحة دار مزادات كريستي “سالفاتور مندي” (التي تعود لعام ١٥٠٠ تقريباً)، أو ما تسمى “بآخر أعمال دافينشي”.
درج
مرّ عامٌ على فوز (دونالد ترامب) الصادم بالانتخابات ضد (هيلاري كلينتون)، وبالنسبة لبعض نقاد ترامب فقد بدا هذا العام وكأنه سرمدي. أما بالنسبة لمؤيديه، فيرى كثيرون أن ترامب حقق بعضاً من وعود حملته الانتخابية. ومع ذلك، لم يحقق جميع تعهداته الرئيسية حتى الآن.
درج
تباشر فرنسا العمل بقانون جديد لمكافحة الإرهاب ليحلّ عوضاً عن حال الطوارئ التي سادت البلاد لعامين تقريباً، ومرسخاً لبعض جوانبها في الوقت نفسه.
درج
أعلن مكتب مزادٍ أميركي، مقره الولايات المتحدة، أن الهاتف الأحمر الذي يحمل رمز الحزب النازي، تم شراؤه من قبل مُزايدٍ لم يذكر اسمه. ووصف الهاتف بأنه “السلاح الأكثر تدميراً” في كل العصور.
درج
لو شككتم يوماً في مدى قوة تأثير السينما، كل ما عليكم فعله هو مشاهدة تلك الأفلام التي تم حظرها في دول مختلفة حول العالم خلال الأعوام المئة الماضية لتتحقوا من التأثير البالغ للسينما. وسواء أكان الحظر لأسباب سياسية (مثل فيلم The Great Dictator)، أو دينية (مثل The Last Temptation of Christ)، أو لمجرد استخدام ألوان مُعينة (مثل The Simpsons Movie)، فكل أنواع الأفلام تعرضت للحظر استناداً إلى قناعة مفادها أن تلك الأفلام تنطوي على نوع من الإساءة بداخلها.