بالصور : نجاح “يوم الغضب الفلسطيني”

مايو 18, 2021
حقق الفلسطينيون انجازاً هاما من خلال نجاح الاضراب الشامل في مناطق الضفة وغزة والداخل وتسيير تظاهرات منددة بالاحتلال الاسرائيلي تزامنت مع مسيرات داعمة من حول العالم.

نجح الفلسطينيون في تنفيذ إضراب عام شامل وفي شنّ حركة احتجاج واسعة ضد ممارسات اسرائيل فيما عرف بـ”يوم الغضب” . الانتفاضة الفلسطينية شملت مناطق الضفة والداخل وغزة.

وبينما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الثامن على التوالي، تحوّلت القضية الفلسطينية إلى قضية رأي عام عالمي، بعد أن نجح الفلسطينيون في دحض الادعاءات الاسرائيلية وابراز عدالة قضيتهم. فكما في داخل الاراضي الفلسطينية يتواصل الحراك الشعبي في مدن عالمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي شرس أسفر عن مقتل 220 ضحية، بينهم 36 امرأة و61 طفلاً، وأكثر من 1200 مُصاب، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

عمت تظاهرات التضامن الشعبية مع الفلسطينيين عدد من المدن حول العالم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة… هنا بعض الصور.

من تظاهرات ضد الاحتلال وضد قصف غزة في رام الله

مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينيا اصيب خلال تظاهرات ضد القوات الاسرائيلية في الضفة

متظاهرون يلتقطون الصور إلى جانب رسم “غرافيتي” للفنان الفلسطيني السوري غياب الروبي في بيروت، لبنان.

متظاهرة فلسطينية كتبت اسم بلدها فلسطين على جبينها في مدريد/ إسبانيا.

تظاهرة في فرنسا تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في أثينا، اليونان.

متظاهرة في واشنطن، أميركا

تظاهرة في اسطنبول، تركيا

إقرأوا أيضاً:

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
هاني محمد – صحافي مصري
تعتبر قضية “القصور الرئاسية” هي الحكم النهائي الوحيد الذي يدين مبارك وأسرته، التي حاولت نقضه والطعن عليه عدّة مرات، وهو ما يوحي بنية الشقيقين لإيجاد ثغرات للعودة مرة أخرى.
Play Video
فراس حمدان هو محامٍ لبناني نشط بالساحات خلال انتفاضة 17 تشرين وكان ثمن نضاله كبيراً. شرطة مجلس النواب أصابت فراس برصاصة من سلاحٍ محرم دولياً اخترقت قلبه بإحدى التظاهرات، وعلى رغم أن شظاية الرصاصة بقيت في قلبه، إلا أن فراس تحدّى وترشّح على الإنتخابات، وربح. ليعود إلى الساحة نفسها ولكن هذه المرة كنائب!

4:38

Play Video
“رح ننتخب أي حدا ضد المُعرقلين…”، 21 شهراً مرّ على انفجار مرفأ بيروت وأكثر من 4 أشهر على تجميد التحقيق. السلطة اللبنانية تُحاول عرقلة التحقيقات وطمس الجريمة، بل وتخوض الانتخابات بوجوه مُتّهمة بانفجار 4 آب، لكن أهالي الضحايا يصرّون على ثباتهم: العدالة تأتي بالتغيير.

2:49

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني