fbpx

بالصور : نجاح “يوم الغضب الفلسطيني”

مايو 18, 2021
حقق الفلسطينيون انجازاً هاما من خلال نجاح الاضراب الشامل في مناطق الضفة وغزة والداخل وتسيير تظاهرات منددة بالاحتلال الاسرائيلي تزامنت مع مسيرات داعمة من حول العالم.

نجح الفلسطينيون في تنفيذ إضراب عام شامل وفي شنّ حركة احتجاج واسعة ضد ممارسات اسرائيل فيما عرف بـ”يوم الغضب” . الانتفاضة الفلسطينية شملت مناطق الضفة والداخل وغزة.

وبينما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الثامن على التوالي، تحوّلت القضية الفلسطينية إلى قضية رأي عام عالمي، بعد أن نجح الفلسطينيون في دحض الادعاءات الاسرائيلية وابراز عدالة قضيتهم. فكما في داخل الاراضي الفلسطينية يتواصل الحراك الشعبي في مدن عالمية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي شرس أسفر عن مقتل 220 ضحية، بينهم 36 امرأة و61 طفلاً، وأكثر من 1200 مُصاب، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

عمت تظاهرات التضامن الشعبية مع الفلسطينيين عدد من المدن حول العالم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة… هنا بعض الصور.

من تظاهرات ضد الاحتلال وضد قصف غزة في رام الله

مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينيا اصيب خلال تظاهرات ضد القوات الاسرائيلية في الضفة

متظاهرون يلتقطون الصور إلى جانب رسم “غرافيتي” للفنان الفلسطيني السوري غياب الروبي في بيروت، لبنان.

متظاهرة فلسطينية كتبت اسم بلدها فلسطين على جبينها في مدريد/ إسبانيا.

تظاهرة في فرنسا تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في أثينا، اليونان.

متظاهرة في واشنطن، أميركا

تظاهرة في اسطنبول، تركيا

إقرأوا أيضاً:

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
إيمان عادل- صحافية مصرية
“نزعت الحجاب وتركت شعري يتنفس، كانت لدي قوة هائلة، لم أشعر بالخوف، لأنني لا أؤذي أحداً”… عدد من رجال القرية ضربوا رانيا وتحرشوا بها لأنها قررت خلع حجابها.
Play Video
بعد أن دُقّ “جرس الانذار” مهدداً بغياب الانترنت، ازدادت مخاوف اللبنانيين من الانقطاع عن العالم الخارجي… فكيف سيبدو المشهد في لبنان بلا انترنت؟

2:08

Play Video
تحظى الرياضة النسائية بـ4% من التغطية الإعلامية المخصصة للرياضة في جميع أنحاء العالم، ما يساهم في تهميش الرياضيات، اللواتي يُنظر إليهن في المقام الأول على أنهن نساء ويُختصرن بمظهرهن أو عمرهن أو حياتهن الشخصية. ما الأسباب الكامنة وراء هذه المعاملة غير المتكافئة الملحوظة؟ وكيف يمكن أن تحرك وسائل الإعلام الخطوط وكيف تروج للرياضة كمحرك للتحرر للرجال والنساء؟

55:50

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني