جائزتان لـ”درج” ضمن “جوائز سمير قصير لحرية الصحافة”:
دلال معوض تفوز بجائزة أفضل تقرير سمعي بصري.

سبتمبر 11, 2020
الجائزة تعيد الاعتبار لمعنى أن تكون صحافياً مستقلاً معنياً بقضايا مجتمعك ...

في دورتها الخامسة عشرة وصل الى نهائيات جائزة سمير قصير لحرية الصحافة 9 مواد صحفية من بينها 4 مواد تمّ نشرها عبر موقع “درج” ليفوز بالجائزة 3 رابحين من بينهم الزميلة دلال معوض عن جائزة  فئة التقرير السمعي البصري عن قصة عابرة جنسياً لبنانية تم نشره على موقع “درج”، فمبروك للزميلة دلال. 

الرابحون الآخرون هم :

ريم بن رجب (تونس) عن فئة مقال الرأي : “حفصة والكرمومزوم الملعون” على موقع “جيم”.

مصطفى أبو شمس (سوريا) عن فئة التحقيق الاستقصائي بعنوان “أبناء المجهول” ونشر على موقع “الجمهورية”. 

كما ربح الزميل كمال العياش عن فئة تصويت طلاب الجامعات وهي فئة جديدة مستحدثة هذا العام عن تحقيقه “بعد 15 عاماَ على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة”

ومن القصص التي نشرها “درج” ووصلت الى الترشيحات :

“عن اعتذار عايض القرني وما فعلته فتاوى التشدد بألبوم صورنا العائلية” للزميلة إيمان عادل من مصر وقد ترشح عن فئة مقال الرأي.

“الجنس مقابل الغذاء” في مراكز إيواء دمشق وريفها للزميلة نور ابراهيم من “مصر” وهو تحقيق من إعداد الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية (سراج)

“بعد 15 عاماً على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة” للزميل كمال العياش من العراق بدعم من شبكة “نيريج” للصحافة الاستقصائية العراقية.

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
ليلى محمود
جميع الأهالي لا يملون من انتظار أبنائهم الغائبين، بينما تزداد أعداد المختفين قسراً يوماً بعد يوم.
Play Video
الشابة اللبنانية المسلمة فاطمة هاشم نمير التي تزوجت مدنيا شابا مسيحيا، والمحامية والحقوقية النسوية ليلى عواضة التي ساهمت خلال عملها بمنظمة كفى بصياغة قانون احوال شخصية مدنية، تناقشان موضوع الزواج المدني وصوغ قوانين أحوال شخصية مدنية لا دينية في لبنان، في هذه الحلقة من بودكاست “نون” بعنوان “زواج مدني؟ الويل والثبور”، مع ديانا مقلد.

42:09

Play Video
حلمي إني أدرس…”، مع انهيار قيمة الليرة اللبنانية وتأزّم الوضع الاقتصادي في لبنان، برزت قضية عمالة الأطفال، إذ أخرطت أُسر كثيرة أطفالها في سوق العمل لتأمين مدخول مادي إضافي. هنا قصة الطفل أحمد الذي كبر قبل أوانه…

1:59

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني