fbpx

جائزتان لـ”درج” ضمن “جوائز سمير قصير لحرية الصحافة”:
دلال معوض تفوز بجائزة أفضل تقرير سمعي بصري.

سبتمبر 11, 2020
الجائزة تعيد الاعتبار لمعنى أن تكون صحافياً مستقلاً معنياً بقضايا مجتمعك ...

في دورتها الخامسة عشرة وصل الى نهائيات جائزة سمير قصير لحرية الصحافة 9 مواد صحفية من بينها 4 مواد تمّ نشرها عبر موقع “درج” ليفوز بالجائزة 3 رابحين من بينهم الزميلة دلال معوض عن جائزة  فئة التقرير السمعي البصري عن قصة عابرة جنسياً لبنانية تم نشره على موقع “درج”، فمبروك للزميلة دلال. 

الرابحون الآخرون هم :

ريم بن رجب (تونس) عن فئة مقال الرأي : “حفصة والكرمومزوم الملعون” على موقع “جيم”.

مصطفى أبو شمس (سوريا) عن فئة التحقيق الاستقصائي بعنوان “أبناء المجهول” ونشر على موقع “الجمهورية”. 

كما ربح الزميل كمال العياش عن فئة تصويت طلاب الجامعات وهي فئة جديدة مستحدثة هذا العام عن تحقيقه “بعد 15 عاماَ على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة”

ومن القصص التي نشرها “درج” ووصلت الى الترشيحات :

“عن اعتذار عايض القرني وما فعلته فتاوى التشدد بألبوم صورنا العائلية” للزميلة إيمان عادل من مصر وقد ترشح عن فئة مقال الرأي.

“الجنس مقابل الغذاء” في مراكز إيواء دمشق وريفها للزميلة نور ابراهيم من “مصر” وهو تحقيق من إعداد الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية (سراج)

“بعد 15 عاماً على قصفها : جيل الولادات المشوهة في الفلوجة” للزميل كمال العياش من العراق بدعم من شبكة “نيريج” للصحافة الاستقصائية العراقية.

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
طارق المصري – صحافي مصري
السيسي الذي كان يثني على ثورة يناير ابتلع كلمة “حرية” حين كاد ينطق بها عفوياً، فهو قال خلال المداخلة “هي الناس طالبت بإيه، عيش وح….”، وصمت، وطبعاً لم يأت على ذكر عبارة العدالة الاجتماعية.
Play Video
مرّة جديدة تظهر انتقائية لجنة الإعلام والاتصالات، التي يرأسها “حزب الله” منذ عام 2005، في المواضيع التي تختار مناقشتها بوضوح… وهذه المرّة بسبب محتوى إعلامي يتّهم الحزب باغتيال الباحث لقمان سليم!

3:16

Play Video
“إبني شو عمل لتعملو فيه هيك”… ألصقت المحكمة العسكرية تهمة “الإرهاب” بأكثر من 35 متظاهراً شاركوا في احتجاجات طرابلس، في مخالفة صريحة للقانون اللبناني بتوقيف المحكمة العسكرية للمدنيين لمحاكمتهم!

3:15

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني