أفضل صور لـ2019: منها من انتفاضات عربية

أبريل 17, 2020
أعلنت مؤسسة الصحافة العالمية للصور "وورلد بريس فوتو" عن الفائزين في مسابقتها للصور في ثمان فئات لسنة 2019... وهنا أبرز الصور الفائزة.

“ورلد بريس فوتو” هي أكبر مسابقة في التصوير الصحافي على مستوى العالم، أطلقتها مجموعة من المصورين الهولنديين الذين اجتمعوا سنة 1955، لعرض أعمالهم على جمهور دولي. وهدف المنظمة هو لم شمل العالم عن طريق جمع أهم القصص.

حصلت هذه الصورة، للمصور الجزائري فاروق باطيش، على جائزة أفضل صورة إخبارية.

وهي لطلاب يشتبكون مع شرطة مكافحة الشغب خلال مظاهرة مناهضة للحكومة في الجزائر، ضمن الحراك الشعبي.


فازت هذه الصورة في جائزة أفضل صورة رياضية، وهي لكاوهي ليونارد (يظهر على ركبتيه في الوسط) من فريق تورونتو رابتورز يحتفل بتسديدته التي سمحت بالفوز في المباراة، ضد فريق فيلادلفيا 76ers في الدور النصف نهائي لدوري كرة السلة 2019.

هذه أفضل صورة بيئية لسنة 2019. يظهر فيها دب قطبي وولدها يعبثان بمعدات تركها علماء من “بولارشترن”، وهي جزء سفينة من بعثة علمية تقوم بأبحاث على آثار تغيرات المناخ في القطب الشمالي، في وسط المحيط المتجمد الشمالي.

رجل أعمال يزيل قذيفتين مضادة للدبابات في نهاية يوم المعرض، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (IDEX) في أبو ظبي. حصدت الصورة جائزة أفضل صورة للقضايا المعاصرة.

شاب تضيئه أضواء الهواتف المحمولة، يقول قصيدة شعر احتجاجي بينما يردد المتظاهرون شعارات تطالب بالحكم المدني، خلال انقطاع التيار الكهربائي في الخرطوم عاصمة السودان، في 19 حزيران يونيو 2019… فازت الصورة بجائزة أفضل صورة صحافية.

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
مروة صعب – صحافية لبنانية
طويت صفحة الانتخابات النيابية وتمكنت قوى تغييرية من فرض حضورها برغم كل محاولات التضييق والتزوير والاستهداف.
Play Video
فراس حمدان هو محامٍ لبناني نشط بالساحات خلال انتفاضة 17 تشرين وكان ثمن نضاله كبيراً. شرطة مجلس النواب أصابت فراس برصاصة من سلاحٍ محرم دولياً اخترقت قلبه بإحدى التظاهرات، وعلى رغم أن شظاية الرصاصة بقيت في قلبه، إلا أن فراس تحدّى وترشّح على الإنتخابات، وربح. ليعود إلى الساحة نفسها ولكن هذه المرة كنائب!

4:38

Play Video
“رح ننتخب أي حدا ضد المُعرقلين…”، 21 شهراً مرّ على انفجار مرفأ بيروت وأكثر من 4 أشهر على تجميد التحقيق. السلطة اللبنانية تُحاول عرقلة التحقيقات وطمس الجريمة، بل وتخوض الانتخابات بوجوه مُتّهمة بانفجار 4 آب، لكن أهالي الضحايا يصرّون على ثباتهم: العدالة تأتي بالتغيير.

2:49

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني