أفضل صور لـ2019: منها من انتفاضات عربية

أبريل 17, 2020
أعلنت مؤسسة الصحافة العالمية للصور "وورلد بريس فوتو" عن الفائزين في مسابقتها للصور في ثمان فئات لسنة 2019... وهنا أبرز الصور الفائزة.

“ورلد بريس فوتو” هي أكبر مسابقة في التصوير الصحافي على مستوى العالم، أطلقتها مجموعة من المصورين الهولنديين الذين اجتمعوا سنة 1955، لعرض أعمالهم على جمهور دولي. وهدف المنظمة هو لم شمل العالم عن طريق جمع أهم القصص.

حصلت هذه الصورة، للمصور الجزائري فاروق باطيش، على جائزة أفضل صورة إخبارية.

وهي لطلاب يشتبكون مع شرطة مكافحة الشغب خلال مظاهرة مناهضة للحكومة في الجزائر، ضمن الحراك الشعبي.


فازت هذه الصورة في جائزة أفضل صورة رياضية، وهي لكاوهي ليونارد (يظهر على ركبتيه في الوسط) من فريق تورونتو رابتورز يحتفل بتسديدته التي سمحت بالفوز في المباراة، ضد فريق فيلادلفيا 76ers في الدور النصف نهائي لدوري كرة السلة 2019.

هذه أفضل صورة بيئية لسنة 2019. يظهر فيها دب قطبي وولدها يعبثان بمعدات تركها علماء من “بولارشترن”، وهي جزء سفينة من بعثة علمية تقوم بأبحاث على آثار تغيرات المناخ في القطب الشمالي، في وسط المحيط المتجمد الشمالي.

رجل أعمال يزيل قذيفتين مضادة للدبابات في نهاية يوم المعرض، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (IDEX) في أبو ظبي. حصدت الصورة جائزة أفضل صورة للقضايا المعاصرة.

شاب تضيئه أضواء الهواتف المحمولة، يقول قصيدة شعر احتجاجي بينما يردد المتظاهرون شعارات تطالب بالحكم المدني، خلال انقطاع التيار الكهربائي في الخرطوم عاصمة السودان، في 19 حزيران يونيو 2019… فازت الصورة بجائزة أفضل صورة صحافية.

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني

الأكثر قراءة

آية طنطاوي – صحافية مصرية
تشكل أجساد النساء الثائرات لحناً منفرداً في معزوفة موسيقية لم تتوقف بعد، وتجاور أمامي صورة مهسا أميني، وجوه ضحايا ثورة يناير وكل ثورات العالم في صورة تكتمل بها جداريات الثورة والحرية… وأصوات النساء.
Play Video
قارب موت لبناني يودي بحياة عشرات الضحايا من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين قبالة السواحل السورية، فقد انتشلت السلطات السورية جثامين عشرات الهاربين من عائلات كانوا على متن مركب هجرة غرق قبالة ساحل طرطوس، وتتواصل جهود البحث عن مفقودين بينهم نساء واطفال. المركب كان يحمل لبنانيين وسوريين وفلسطينيين. ما دلالات تلك المأساة التي تتفاقم في الأشهر الأخيرة. تعليق للصحافي حازم الأمين

4:10

Play Video
“خامنئي قاتل مهسا… إرحل”… بعد مقتل الشابة مهسا أميني على يد الشرطة بذريعة عدم التزامها بالحجاب القسري، توسّعت دائرة الاحتجاجات في مدن إيرانية وصدحت الأصوات المناهضة للنظام، إلا أن السلطات تُحاول قمعها عبر قطع الانترنت.

1:36

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني