لبنان ينتفض: الأسبوع الأوّل… بالصور

أكتوبر 18, 2019
قرار فرض ضريبة على مكالمات "الواتس اب وأخواتها" الذي عاد وسحبه وزير الاتّصالات كان الشرارة التي أشعلت تظاهرات لبنان المستمرّة منذ مساء 17 تشرين الأول/أكتوبر في عدد من المناطق. لكنّ اللبنانيين قرّروا المضي في حراكهم الآخذ في الاتّساع احتجاجاً على أداء الحكومة الاقتصادي وانتهاجها سياسة فرض الضرائب على الطبقات الفقيرة والوسطى في البلاد، مُطالِبين باستقالتها وتغيير الطاقم الحاكم...

قرار فرض ضريبة على مكالمات “الواتس اب وأخواتها” الذي عاد وسحبه وزير الاتّصالات كان مجرّد شرارة أشعلت الاحتجاجات الشعبيّة المستمرّة منذ مساء 17 تشرين الأول/أكتوبر على امتداد الأراضي اللبنانيّة. لكنّ المتظاهرين قرّروا المضي في حراكهم الآخذ في الاتّساع احتجاجاً على أداء الحكومة الاقتصادي وانتهاجها سياسة فرض الضرائب على الطبقات الفقيرة والوسطى في البلاد، مُطالِبين برحيل جميع السياسيّين الحاكمين ومحاسبتهم…

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
جهاد بزّي – كاتب لبناني
مربَكٌ الثنائي. ليس من عادته أن تخسر حتى العصا، إذا ما نزلت في لائحته، على ما كان يتفاخر. ها هي العصي تتساقط واحدة تلو الأخرى، ولا تجد من يأسف عليها ولا من يواسيها، حتى لدى جمهوره نفسه.
Play Video
“رح ننتخب أي حدا ضد المُعرقلين…”، 21 شهراً مرّ على انفجار مرفأ بيروت وأكثر من 4 أشهر على تجميد التحقيق. السلطة اللبنانية تُحاول عرقلة التحقيقات وطمس الجريمة، بل وتخوض الانتخابات بوجوه مُتّهمة بانفجار 4 آب، لكن أهالي الضحايا يصرّون على ثباتهم: العدالة تأتي بالتغيير.

2:49

Play Video
في أواخر عام 2019، دفعت أزمة مالية البنوك اللبنانية إلى منع معظم المودعين من سحب أو تحويل الدولار الأميركي. لكن نجل حاكم البنك المركزي تمكن من نقل أكثر من 6.5 مليون دولار إلى الخارج، كما تظهر وثائق مسربة.

8:46

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني