fbpx

جائزة تشجيعية لخولة بوكريم عن تحقيقها في “درج”

مايو 5, 2019
الصحافية خولة بوكريم تنال الجائزة التشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره "درج" بعنوان "كان الأجدر بنا حرقكم... شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليّين"

في إطار فعاليات إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، نالت الزميلة التونسية الصحافية خولة بوكريم جائزة تشجيعيّة لمشاركتها في مسابقة أفضل تحقيق استقصائي حول الوقاية من التعذيب نشره “درج” بعنوان كان الأجدر بنا حرقكم… شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين”.

وقدمت جوائز الوقاية من التعذيب، “الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب في تونس”، بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، أثناء حفل أيام الإبداع الصحافي الثقافي.

وقالت لجنة التحكيم إن منح هذه الجائزة للزميلة خولة بوكريم جاء مبنيّاً على تقديرها لقيمة العمل ورغبة الطرفين المنظّمَين لها في تشجيع الصحافيين على التطرّق إلى مسألة الوقاية من التعذيب.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيق الاستقصائي الذي فاز بالجائزة كان أنتجه موقع “درج” ونشره بتاريخ 16 نيسان/أبريل 2019؛ وقد وثّقت فيه الصحافيّة شهادات لمثليين تونسيين تعرّضوا للتعذيب على يد عناصر الأمن التونسي.

 

“كان الأجدر بنا حرقكم”: شهادات عن تعذيب مارسه الأمن التونسي بحق مثليين

 

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
رنا ممدوح – صحافية مصرية
هنا خمس حكايات لمواطنين عاديين، وضعتهم السلطة في خانة خصومها السياسيين بسبب منشوراتهم على فيس بوك، واستخدمت في مواجهتهم ترسانة من القوانين و تقنيات المراقبة الجماعية…
يان إيغلاند – الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين
عليا ابراهيم – صحافية وكاتبة لبنانية
Play Video
مرّة جديدة تظهر انتقائية لجنة الإعلام والاتصالات، التي يرأسها “حزب الله” منذ عام 2005، في المواضيع التي تختار مناقشتها بوضوح… وهذه المرّة بسبب محتوى إعلامي يتّهم الحزب باغتيال الباحث لقمان سليم!

3:16

Play Video
“إبني شو عمل لتعملو فيه هيك”… ألصقت المحكمة العسكرية تهمة “الإرهاب” بأكثر من 35 متظاهراً شاركوا في احتجاجات طرابلس، في مخالفة صريحة للقانون اللبناني بتوقيف المحكمة العسكرية للمدنيين لمحاكمتهم!

3:15

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني