خمس دول منتجة للنبيذ جديرة بالترقب فما هي؟

أبريل 24, 2019
بعد مراجعة الكثير من أنواع النبيذ التي تذوقناها في الماضي، إليكم 5 منتجين من 5 خمس دول مختلفة، تستحق منتجاتهم تسليط الضوء عليها

بعد مراجعة الكثير من أنواع النبيذ التي تذوقناها في الماضي، إليكم 5 منتجين من 5 خمس دول مختلفة، تستحق منتجاتهم تسليط الضوء عليها في المستقبل. فهم ينتجون أنواعاً ممتازة من النبيذ (تستحق تقييم 95 نقطة من 100)، في حين تعد أسعارها معقولة بين 12 و50 دولاراً للزجاجة.

سويسرا ـــ نبيذ باولو باسو

اختير باسو المقيم في مدينة لوغانو بمنطقة تيسان في سويسرا، كأفضل ساق للنبيذ في العالم. ينتج باسو ثلاثة أنواع من النبيذ، سميت كلها باسم ابنته كيارا. ميرلوت هو أكثر أنواع العنب المزروع في منطقة تيسان، وينتج باسو نبيذ ميرلوت أبيض (البيانكو دي كيارا Il Bianco di Chiara) وكذلك خليطاً غير تقليدي من الميرلوت مع كابيرنيت سوفينيون وكابرنيت فرانك (Il Rosso di Chiara). يقدم باسو استشارات في المجال، من بينها محاضرات يلقيها حول كيفية تقديم الطعام مع النبيذ. براعته في تقديم النبيذ تفرض عليه أن تتميز منتجاته بجودة فائقة قبل أن يطرحها في السوق.

إيطاليا ــ نتوتا لي فاوري

زادت فالنتينا دي كاميليو وأخوها لويجي من جودة نبيذهم العائلي كثيراً خلال السنوات الثلاث الماضية. الأخوان اللذان يعيشان في منطقة أبروزا التي اشتهرت بصناعة النبيذ في إيطاليا، يصنعان نبيذهما الزبدي الحار مع لفحة من نكهة النعناع والمسمى بيكورينو Pecorino، من عنب يسمى بالاسم ذاته. يبرز هذا النبيذ قيمة إنتاج أنواع مميزة ومختلفة من النبيذ من تشكيلات مختلفة وغير ذائعة الصيت من الكرم الإيطالي.

جزر الكناري في إسبانيا ــ لا باردونا

يزرع بابلو ماتالانا كروم العنب على مساحة 1.5 فدان من الأرض في جزيرة تينيريفي، إحدى جزر الكناري بإيطاليا، وينتج بضع مئات من زجاجات النبيذ غير المصفى وغير المعتق، وذلك باستخدام الخمائر المحلية. تتميز علامته بأنها مجرد خط أبيض أو أحمر على علامة فارغة. يتميز نبيذ روسو الخاص به، والذي يصنع من كروم ليستان نيجرو، وكذلك نبيذ بلانكو، بجودة ممتازة.

المجر ــ مصنع نبيذ زسيراي

تقطن صانعة النبيذ كاتا زسيراي في بلدة ماد في منطقة صناعة النبيذ توكاج في شمال شرقي المجر. بدأت كاتا صناعة النبيذ كهواية في 2013. ومع أنها لم تبلغ الثلاثين من العمر بعد، إلا أنها واحدة من شابات كثيرات يصنعن النبيذ ويتركن أثرهن في مشهد صناعة النبيذ في المجر. تستخدم كروم فورمينت، لكنها تقدر كذلك عنب هورسليفلو الأقل شهرة لتميزه بسهولة شربه وتضيف عليه نكهة العسل مع الورود. كاتا وأخوها بيترا يديران مصنعاً للنبيذ، وخمر Aszú 6 puttonyos لعام 2013 المصنوع من كروم المختمر بواسطة فطر بوتريتس سينيرا، من بينها عنب فورمينت يضاف إليه القليل من عنب مسكات.

جنوب أفريقيا ـــ نبيذ أسلينا

لم تتذوق نتسيكي بيالا التي ولدت في قرية في ريف جنوب أفريقيا النبيذ حتى نالت منحة لدراسة الموضوع في جامعة ستيلينبوش، وهي تمتلك الآن مصنع أسلينا لإنتاج النبيذ. تنتج بيالا علامتها الخاصة، وعلى رغم تميز نبيذ كابرنيت سوفنيون الذي تنتجه، إلا أن نبيذها Umsasane2016 المصنوع من خليط كروم بوردو فائق الجودة أيضاً، وفيه عبير من الفاكهة السمراء الحلوة.

 

هذا المقال مترجم عن forbes.com ولقراءة المادة الأصلية زوروا الرابط التالي.  

 

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
أحمد حاج بكري- صحافي سوري
كانت لافتة “يمنع دفن أي شخص سوري منعاً باتاً تحت طائل المسؤولية”، المعلقة على سور إحدى مقابر لبنان كافية لمعرفة الوضع الذي وصلت له المصاعب التي تواجه لاجئاً سورياً في حال فكر في دفن قريب له.
Play Video
“فلقة” جديدة يتلقّاها أطفال سوريين في بلدة غزة البقاعية في لبنان. نشر الصحافي هادي الأمين فيديو يُظهر تعنيف شاويش لأطفال سوريين لأنهم “يقصّرون في عملهم”. وفي كل مخيم للاجئين في لبنان، يتعيّن شاويش سوري ليكون بمثابة مسؤول عن هؤلاء الأطفال. في وقتٍ يتعرض فيه هؤلاء الأطفال لانتهاكات عدة من تسرب تعليمي وعمالة مبكرة و تعنيف لفظي وجسدي، يأتي هذا الفيديو ليؤكّد ذلك. حيث ترتفع وتيرة خطاب رسمي وإعلامي تمييزي تجاه السوريين في لبنان الذين تتراكم حولهم معلومات مغلوطة. فيما هناك حوالى 30 ألف طفل لاجئ يعمل في مهن قاسية الأطفال اللاجئين الذين أقحموا في سوق العمل خصوصاً الزراعة. وبعد انتشار الفيديو ألقت القوى الأمنية، بإشارة من مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات، القبض على الشاويش وأحالته إلى القضاء المختص.

1:23

Play Video
يرصد هذا التحقيق أبرز التعقيدات التي ترافق دفن اللاجئين السوريين في دول الجوار، بدايةً من تعثّر الحصول على قبر لاستقبال الرفات، مروراً باستحالة إعادة الرفات إلى سوريا، وليس نهايةً بظروف الدفن غير الطبيعية، في غياب أفراد من الأسرة أو بعيداً منهم، أو في مقابر “طوارئ” مشيّدة على وجه الأرض، أو في مقابر على سفوح الجبال أو ضمن أراضٍ طينية.

1:56

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني