fbpx

انتشار أوبئة وداء الكلب.. إنها حربٌ أخرى تفتك باليمنيين

فبراير 8, 2019
مع انتشار أكثر من سبعين ألف كلب شارد في العاصمة اليمنية التي تشهد الى جانب الحرب انعداماً في الخدمات الصحية وتدهوراً في عمليات التنظيف ورش المبيدات تتزايد الإصابات بداء الكلب الى حد بات الأمر يشكل ظاهرة صحية خطيرة..

مع استمرار التدهور الأمني والاجتماعي في اليمن، تتكشف كل يوم مشكلة وقضية جديدة لا تقل خطورة عن الحرب. ففي ظل الانهيار الشامل لقطاع الخدمات خصوصاً في مجال النظافة العامة ورش المبيدات منعا لانتشار الأمراض ومع تفشي مشكلة النفايات وتراجع الخدمات الصحية والبيئية برزت ظاهرة الكلاب الشاردة غير الملقحة .. هذا الوضع البيئي المتردي زاد من معدلات الاصابة بداء الكلب حتى بات ظاهرة خطيرة تودي بحياة يمنيين كثر.. 

هذا التحقيق الاستقصائي الذي أعده من صنعاء الزميل محمد الحسني لصالح شبكة “أريج” يوثق لقصص ومعلومات حول هذه القضية.. 

للاطلاع على التحقيق وتفاصيله انقر هنا 

 

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
طارق المصري – صحافي مصري
السيسي الذي كان يثني على ثورة يناير ابتلع كلمة “حرية” حين كاد ينطق بها عفوياً، فهو قال خلال المداخلة “هي الناس طالبت بإيه، عيش وح….”، وصمت، وطبعاً لم يأت على ذكر عبارة العدالة الاجتماعية.
Play Video
يتمسّك أهالي محافظة أسيوط المصرية بالسماد العضوي كنوع من الضغط الاقتصادي على مصنع سماد منقباد الذي يهدد 15 ألف مواطن في القرى المحيطة!

1:10

Play Video
مرّة جديدة تظهر انتقائية لجنة الإعلام والاتصالات، التي يرأسها “حزب الله” منذ عام 2005، في المواضيع التي تختار مناقشتها بوضوح… وهذه المرّة بسبب محتوى إعلامي يتّهم الحزب باغتيال الباحث لقمان سليم!

3:16

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني