هوليوود تدير ظهرها ل”كيفين سبايسي”

درج
نوفمبر 14, 2017
تتوالى اتهامات التحرش الجنسي ضد النجم الهوليوودي كيفن سبايسي، خصوصاً بعد زعم أحد الممثلين أن نجم هوليوود اعتدى، بشكلٍ منتظم، على الشباب والفتيان. وقوبلت تلك الاتهامات بردود فعل عنيفة من قبل منتجين ومخرجين تعبيراً عن رفضهم لممارسات سبايسي.

تتوالى اتهامات التحرش الجنسي ضد النجم الهوليوودي كيفن سبايسي، خصوصاً بعد زعم أحد الممثلين أن نجم هوليوود اعتدى، بشكلٍ منتظم، على الشباب والفتيان. وقوبلت تلك الاتهامات بردود فعل عنيفة من قبل منتجين ومخرجين تعبيراً عن رفضهم لممارسات سبايسي.
والجديد في ردود الفعل خطوة لم تعهد مثلها هوليوود من قبل، فقد ألغى المخرج البريطاني الشهير ريدلي سكوت دور سبايسي من فيلم All The Money In The World ومحاه بالكامل من الفيلم.
سكوت أقدم على هذه الخطوة قبل العرض المقرر للفيلم ب ٦ أسابيع فقط ما اعتُبر قراراً جريئاً بحسب ما نقل موقع Deadline.com. وقد وصفت خطوة سكوت بأنها من أقوى ردات الفعل على زلزال الفضائح الجنسية والتحرش التي تهزّ الوسط الفني في هوليوود الشهر الماضي. بدأت تلك الموجة مع انكشاف أمر المنتج هارفي وينشتاين وتورطه بسلسلة طويلة من الاعتداءات الجنسية لتكر بعدها سلسلة من الاتهامات والاعترافات والادانات أيضاً.
  
ويبدو أن موقف ريدلي سكوت ليس سوى حلقة من ردات الفعل على الكشوفات الأخيرة، وقد سبقه قرار شركة نيتفليكس وقف إنتاج الموسم السادس من مسلسل House of Cards، الذي كان نجمه سبايسي ومعه شهد نجاحاً كبيراً. وأعلنت الشركة أن هذا الإيقاف بغرض “إعطاء أنفسنا الوقت لمراجعة الوضع الحالي ومعالجة أي مخاوف من طرف طاقمنا”. كما سحبت أكاديمية التلفزيون الدولية العرض الذي كان مخططاً له، لمنح جائزة إيمي خاصة للممثل سبايسي.
ويبدو أن اعتذار سبايسي من الممثل آدم راب الذي كان أول من فجّر الاتهامات بإعلانه أن سبايسي تحرش به حين كان لا يزال في الرابعة عشرة من عمره لم يلق ردود فعل إيجابية.كما أثارت طريقة اعتذار سبايسي، بإعلانه مثليته الجنسية في الوقت نفسه الذي اعترف فيه بالاعتداء على قاصر، حالة من الازدراء في مجتمع مثليي الجنس لما بدا وكأنه ربط ما بين المثلية الجنسية والاعتداء على القصّر.[video_player link=””][/video_player]

إقرأ أيضاً

ميزر كمال- صحافي عراقي
ثورة الصدر التي يريدها “عراقية لا شرقية ولا غربية” لم تحظ باهتمام المتظاهرين في بغداد ومدن الجنوب، بقدر ما تثير مخاوفهم من استغلالها من قبل مليشيات السلطة لزيادة القمع وعمليات القتل والاختطاف
سمر فيصل – صحافية سعودية
يعيش سعوديون كثيرون هاجساً جديداً في السنوات الأخيرة، هو هاجس هواتفهم المحمولة التي ترافقهم أينما حلوا، هاجس أن تكون مخترقة.
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
هذه النزعة الجنسية تعني الانجذاب للأذكياء. وهي لا تمثّل وجهاً جديداً للجنسانية الإنسانية، ولكنها حديثة التداول.
خالد المصري – صحافي مصري
نكشف في هذا التحقيق تفاصيل عن الحملة التي استهدفت المسلمين الإويغور الذين كانوا يدرسون في الأزهر، وترحيلهم قسراً على نحو يخالف القوانين والمعاهدات الدولية.
شربل الخوري – ناشط سياسي لبناني
لماذا أيها المتظاهرون الرفضيون العبثيون لا تعطون فرصة لمستشار نبيه بري المالي غازي وزني الذي قال إنه يريد استدانة 4 أو 5 مليارات دولار من الخارج. ولماذا لا تعطون فرصةً لوزير الطاقة الذي قال إنه لا يعلم متى ستأتي الكهرباء؟
ثناء علي – صحافية عراقية
“لا خيار أمامنا بعد اليوم، الموت أو الكرامة، لقد انتُهكنا علناً…” يصرخ المحتجون في العراق ويؤكدون استمرارهم في الانتفاض رغم كل القتل الذي يتعرضون له…
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email