fbpx
وليد النوفل – صحافي سوري
يكشف هذا التحقيق عمليات تجنيد الأطفال السوريين من قبل المليشيات الإيرانية وتلك التي تتلقى دعماً إيرانياً، وعمليات التضليل الإعلامي التي يتم استخدامها من قبل هذه المليشيات والمؤسسات الثقافية والدينية الإيرانية لهذا الغرض.
حازم الأمين – صحافي وكاتب لبناني
على من أطلق حزب الله الرصاص في يوم المازوت الإيراني؟ حزب الله الذي انتصر في سوريا وفي لبنان وفي العراق وفي اليمن، أما آن له أن يستقر ويهدأ؟
مناهل السهوي – كاتبة وصحفية سورية
الحاجة الأساسية اليوم لكبار السن في سوريا هي الحفاظ على أمنهم الغذائي والصحي، وإيجاد قوانين تجعل من حياتهم أكثر سهولة، ومنحهم فرص جديد للعمل لو أرادو ذلك، وعدم تجاهل وجود هذه الفئة الكبيرة لمجرد الاعتقاد أنهم غير قادرون على الإنتاج.
فاطمة بدري – صحافية تونسية
المتغيرات الحاصلة في المغرب وتونس وليبيا، ستشجع على إخراج الإسلاميين من الحكم، لا سيما أن هذه الجماعات خيبت آمال الشعوب وفشلت في إدارة الأزمات في هذه البلدان، حيث تضاعف الفقر والتهميش والفساد والانتهازية.
ترجمة – The Guardian
تدرِّس آميا صفاً جامعياً عن النظرية النسوية- أرى بين مجموعة من الكتب المكدسة قرب النافذة عدداً من الكتب التي قرأتها بنفسي عندما كنت شابة ترتدي المشمل (الأفرول) الجينز- وتؤكد أن “مسألة المواد الإباحية” إجبارية بشكلٍ أو بآخر في صفٍّ كهذا.
“درج”
انتشر فيديو قيل إنه يُظهر لحظة قبض قوات الأمن الإسرائيليّة على أحد الفلسطينيين الفارّين من سجن جلبوع، فما مدى صحته؟
“درج”
يؤكد ردّ مركز سرطان الأطفال ما جاء في تحقيق “درج” مع إيضاحات إضافية لا تنفي ما جاء فيه.
رقية العبادي – صحافية وكاتبة سورية
كنت كنساء كثيرات مثلي أُضطر إلى البقاء في المنزل، كي لا أخرج مرتدية كل هذه الملابس في درجة حرارة كانت تصل إلى 45 درجة مئوية. ربما يكون هذا الأمر تافهاً إذا ما قورن بتفاصيل يومية عشناها بقساوتها تحت حكم تنظيم الدولة، إلا أنه كان موازياً لكل ذلك السواد تعباً وإرهاقاً وقطعاً للأنفاس.
تالا مجذوب – كريم شهيب
المؤكد أن  النمو البطيء للمجموعات  السياسية الطالبية غير المنتسبة إلى الأحزاب الحاكمة في لبنان قد تحول إلى تطور سريع على مدى العامين الماضيين، إذ كانت الأزمة الاقتصادية والانتفاضة بمثابة عوامل محفّزة. 
هاني محمد – صحافي مصري
“الخلط بين الدين والعلم من خلال تضخيم حدوتة الإعجاز العلمي المخدرة تغري رجل الدين بالتدخل في شؤون العلم وتعطيل تقدمه وشل إنجازاته، والأمثلة كثيرة على هذا التعطيل في بلادنا المسلمة”.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني