مدوّنات

Play Video
المخرج اللبناني والناشط السياسي روي ديب ضيف هذه الحلقة من بودكاست “نون” لمناقشة معنى الرقابة السياسية والاجتماعية على خياراتنا وأذواقنا من خلال محاولة ضبط وتأطير الأعمال الفنية.

37:24

Play Video
الصحافي والناشط السياسي الفلسطيني السوري جود حسن، معدوم الجنسية او statless حاليا، ضيف هذه الحلقة من بودكاست “نون” لمناقشة رحلة الهوية السياسية والجندرية التي خاضها.

37:19

Play Video
الصحافية اللبنانية جنى الدهيبي التي تابعت قضايا تحرش عدة من بينها قصة طالبات طرابلس، والمحامي كريم نمور من المفكرة القانونية ضيفا هذه الحلقة من بودكاست “نون” لمناقشة قضية التحرش وضعف الجدية في مواجهتها والهجمة المضادة ضد من يدلين بشهاداتهن والاستخفاف بشهادات الناجيات والناجين على قاعدة أن “أدلة الفعل لا تشكل جرمًا”. تجري في المنطقة حملة تسفيه واسعة لموضوع العنف والتحرش الجنسي حتى حين تكون النتيجة قتل الضحية. هذا واقع تكرسه قوانين وثقافة مجحفة لا تزال تطوق النساء العربيات وتخنقهن وتقوض جهود دعم ضحايا التحرش والعنف.

47:44

Play Video
الكاتبة في قضايا الجندر والجنسانية والناشطة اللبنانية غوى أبي حيدر والناشط السياسي الكويري ضومط قزي الدريبي ضيفا هذه الحلقة من بودكاست “نون” للحديث عن المثلية الجنسية وتصاعد الحملات المعادية لها في الآونة الاخيرة. المحزن ان ملاحقة العلم او الراية بات يشبه حملات مطاردة الساحرات في منطقتنا. تكثر الاخبار من حولنا عن سحب رواية، منع فيلم، مطاردة شعار، ومصادرة ألعاب أطفال لأنها تحمل ألوان قوس قزح، فضلا عن خطابات التحريض والكراهية والملاحقات القانونية والوصم الاجتماعي، وهو ما تكرر في أكثر من دولة بذرائع أخلاقية ودينية. غوى أبي حيدر وهي ناشطة وكاتبة في قضايا الجندر والجنسانية. كتبت سلسلة مقالات عن انتحار الناشطة المصرية سارة حجازي قبل عامين بعد ان سجنت بسبب رفعها علم قوس قزح/ شعار مجتمع الميم وتم اضطهادها ونفيها بسببه الى ان انتحرت. اما الناشط السياسي ضومط قزي الدريبي، فقد شارك في كثير من نشاطات الحراك الاعتراضي السياسي في لبنان في السنوات الاخيرة، لكنه واجه حملات ضده مستغلين هويته الجنسية.

51:48

أسماء الغول – صحافية فلسطينية
غوى أبي حيدر – ناشطة ونسوية لبنانية
مناهل السهوي – كاتبة وصحفية سورية
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني