fbpx
Play Video
1:45
Play Video
بدأت والدة إيهاب الوزني اعتصاماً مفتوحاً أمام المحكمة في كربلاء مطالبة بالكشف عن قتلة ابنها، فيما منعتها القوى الأمنية من نصب خيمة اعتصام أمام المحكمة. وقالت الوالدة للقوى الأمنية: “أبو الكاتم صاحبكم وتعرفون من يكون”، في اشارة إلى القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح الذي اطلق سراحه بعد القاء القبض عليه بتهمة قتل الوزني، لـ”عدم كفاية الأدلة”.

2:17

Play Video
الدنمارك طالبت اللاجئين السوريين بالعودة إلى ديارهم لأن “دمشق الآن آمنة للعودة إليها”… فهل سوريا آمنة حقاً؟ جود حسن يُناقش.

8:48

Play Video
حملة ترحيب رافقت تولي نفتالي بينيت رئاسة الحكومة في إسرائيل خلفاً لبينيامن نتنياهو على اعتبار أنها حكومة مركز ويسار! إلا أن اليسار الإسرائيلي أصلاً صار الحلقة الأضعف بالمشهد السياسي الإسرائيلي… حازم الأمين يُناقش.

03:44

Play Video
بعد أن دُقّ “جرس الانذار” مهدداً بغياب الانترنت، ازدادت مخاوف اللبنانيين من الانقطاع عن العالم الخارجي… فكيف سيبدو المشهد في لبنان بلا انترنت؟

2:08

Play Video
تحظى الرياضة النسائية بـ4% من التغطية الإعلامية المخصصة للرياضة في جميع أنحاء العالم، ما يساهم في تهميش الرياضيات، اللواتي يُنظر إليهن في المقام الأول على أنهن نساء ويُختصرن بمظهرهن أو عمرهن أو حياتهن الشخصية. ما الأسباب الكامنة وراء هذه المعاملة غير المتكافئة الملحوظة؟ وكيف يمكن أن تحرك وسائل الإعلام الخطوط وكيف تروج للرياضة كمحرك للتحرر للرجال والنساء؟

55:50

Play Video
بعد استضافته على قناة “تي آر تي” للحديث عن الهجوم التركي الأخير على كردستان العراق، منعت القناة الباحث هيوا عثمان من الحديث وقطعت عنه البث بعد أن اعترض على تسمية كرستان بـ”شمالي العراق” وعارض توصيف “حزب العمال الكردستاني” بالحزب “الإرهابي”.

04:07

قِـصَـص مُـصَـوَّرة

أنــا بـرأيــي

Play Video
بعد عشر سنوات على انطلاقة الثورة السورية وكل الثورات ضد الأنظمة المجرمة كيف يلخص جود حسن هذه التجربة؟

7:25

Play Video

4:52

Play Video
على مدى أيام غزت صورة بيرني ساندرز الهواتف وشاشات الكمبيوتر ونشرات الأخبار. تبنّاها الجميع في بلدان مختلفة وفي ثقافات متعددة وأخذوا يغيرون في تفاصيلها ويتخيلونها داخل ديكورات شهيرة ولحظات تاريخية أو حتى داخل بيوتهم… ما سرّ ذلك؟

5:41

Play Video
بعد انفجار ٤ آب، كثر تداول مصطلح “العلاج بالفنون”، شربل كامل art therapist يشرح لنا عن هذا الاختصاص، مبادئه وآلية عمله …

5:21

Play Video
وين الفيول المستورد؟ على أي أساس خف التقنين؟ تابعوا المعطيات مع المدير التنفيذي لمبادرة غربال أسعد ذبيان

2:48

Play Video
٤ أشهر على جريمة ٤ آب، والسلطة تمعن في اذلال المعوّقين واهمال أبسط احتياجاتهم، تابعوا رسالة سيلفانا اللقيس…

6:58

رامـي الأميــن

Play Video
يربط كثيرون بين السيدة فيروز والصباح. يستمعون الى اغنياتها الصباحية وهم يشربون القهوة، فيما تبدو المفارقة لافتة: معظم أغاني فيروز والاخوين الرحباني تتحدث عن الليل والسهر. في هذا الفيديو محاولة تفسير.

4:12

Play Video
بشار الأسد وديمقراطية الانتخابات السورية لتعزيز… الديكتاتورية والقمع!لماذا يصر حزب البعث السوري الديكتاتوري على مسرحية الانتخابات التشريعية لتعيين اعضاء مجلس الشعب الذين يهتفون بالروح والدم للرئيس بشار الأسد؟

5:02

Play Video
الانتحار في زمن الحصار بين غزة ولبنان: فوضوي او أناني؟شهد لبنان أربع حالات انتحار في يومين وكذلك غزة في ظاهرة يبدو انها في تفاقم بسبب الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان والقطاع المحاصرين. ماذا يقول علم النفس الاجتماعي في هذه الظاهرة، وكيف يمكن علاج اثار الازمة الاقتصادية الخانقة على الصحة النفسية لللبنانيين والفلسطينيين؟

4:43

Play Video
أبطال وحرامية: مازح وفهمي وبيفاني… ابتسم انت لبناني!شهد الاسبوع الحالي ثلاثة احداث سوريالية: القاضي محمد مازح منع السفيرة الأميركية من التصريح، مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني قفز من المركب، وزير الداخلية محمد فهمي اعترف بقتل شخصين مباشرة على الهواء. رامي الأمين يحاول في هذه الحلقة، بالاستعانة بالشاعر والمسرحي يحيى جابر ان يفهم لعبة الأبطال والحرامية

5:38

هشام بو ناصيـف

Play Video
الجيوش ورهاب الثورات(٣)، في عهد السيسي، هل ستبقى مصر جمهورية الجنرالات؟الباحث والاكاديمي هشام بونصيف يناقش كيف ترسخ دور المؤسسة العسكرية في النظم السياسية لبعض الدول العربية مثل سوريا، تونس ومصر… هذه الحلقة عن الجيش المصري

7:58

Play Video
الجيوش ورهاب الثورات(٢): كيف حمى الجيش التونسي الجمهورية من بن علي؟تدين الديمقراطية التونسية بالكثير لجيش البلاد، الذي أثبت في لحظات 2010 -2011 المفصلية أنّه جيش الجمهورية، لا النظام الحاكم. تابعوا هذا الفيديو للأكاديمي هشام بونصيف

3:20

Play Video
الجيوش ورهاب الثورات(١): الانقلابات العسكرية والمسألة الطائفية في الجيش السوريلعب عدد من الجيوش العربية أدوراً في كبح الاحتجاجات وسحقها..الباحث والأكاديمي هشام بونصيف يعرض للدور الذي لعبه الجيش السوري في هذا الفيديو

8:09

تحقيـقـات

Play Video
“قانون قيصر” هل يكون البداية؟قانون “قيصر” أو “سيزر” ليس مشكلة الاقتصاد السوري الوحيدة.

1:44

Play Video
هل تصدى لبنان فعلاً لكورونا؟خلال إجراءات التصدّي لـ”كورونا”، أين أصابت الدولة وأين أخطأت؟ وما هي الحلول؟ الفيديو ملخّص دراسة أعدتها فاطمة السوّاح

3:00

لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني