fbpx

رادار

“درج”
في وقت ما زال العراق تحت صدمة الحريق الذي دمّر هنغاراً مخصصاً لمرضى كوفيد-19 في مستشفى الناصرية مودياً بحياة ستين شخصاً، انتشرت صورة قيل أنّها تظهر أحد ضحايا الحريق والنيران تلتهمه… فهل هي صحيحة؟
ترجمة – Washington Post
يلقي اختراق هواتف كلود مونجين الضوء على الدروس الصعبة التي يجب تعلمها عن الخصوصية في عهد الهواتف الذكية: ما من شيء آمن تماماً على أي جهاز…
“درج”
في ظلّ أزمة محروقات حادّة يعيشها لبنان، ظهرت على مواقع التواصل صورة قيل إنها تُظهر أكياساً من النايلون مملوءة بالبنزين للتحايل على هذا قرار منع بيع الوقود في “غالونات”… ما مدى صحة هذه الصورة؟
“درج”
في وقت تشتدّ فيه حدّة أزمة الكهرباء في لبنان، تداول مستخدمون لمواقع التواصل صورة يدّعي ناشروها أنّها لأب يستغيث طالباً تشغيل جهاز الأكسيجين لابنه في مدينة طرابلس. إلا أنّ الصورة لرجلٍ يحمل جثة ابنه في سوريا.
ترجمة – Foreign Policy
في ظل غياب سُبُل الحماية الكافية، يلجأ ضحايا نشر الصور الحميمية الخاصة من دون موافقة عادةً إلى سبل الانتصاف بقوانين راسخة أكثر مثل قانون الخصوصية أو قانون حقوق النشر…
ترجمة – The Atlantic
يُمكن النظر إلى جائحة “كوفيد- 19″، باعتبارها أزمة ثلاثية، طبية واقتصادية ونفسية. فقد تسببت في “تداعي الأبعاد الأساسية للحياة اليومية للملايين من الناس”.
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني