جائزة تونسية للزميلة خولة بو كريم عن تحقيقها حول ملفات فساد..

درج
يوليو 19, 2019
جائزة جديدة للزميلة خولة بوكريم عن تحقيق نشر على موقع "درج" .. مبروك

حصلت الزميلة خولة بوكريم من تونس على جائزة حول تحقيقها “تونس: قرض بـ70 مليون دولار لا أثر لفوائده في قطاع التعليم العالي”، والمنشور على موقع “درج” في 16 أيار/مايو2019.

يتناول التحقيق آليات تبديد للمال العام عبر صرف قرض لتونس كان يفترض أن يخصص لإصلاح قطاع التعليم العالي والحد من البطالة، لكن مرّ أكثر من 3 سنوات دون إنجازه بل وبحسب التقارير الدولية فهو دون المستوى المطلوب.

فند التحقيق بالوثائق آليات الهدر والتبديد التي طالت هذا القرض..

الجائزة كانت من تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس، الدورة الأولى لليلة جوائز مكافحة الفساد في مدينة الثقافة. شملت الجوائز ستة قطاعات مختلفة وهي المؤسسات العمومية – البلديات – الإبلاغ عن الفساد – العمل الصحفي – العمل الجمعياتي– البحث العلمي، على إثر وضع معايير تقييم قائمة على الاهتمام بقضيتي مكافحة الفساد وإرساء الحوكمة الرشيدة إضافة إلى التشاركية في إرساء الإصلاحات في الفترة الممتدة من الستة أشهر الأولى من العام 2019.

وكريم حصلت على الجائزة مناصفة مع الزميل وليد الماجري من موقع “انكفاضة” على تحقيقه “تونس الصرافة الموازية ..الثقب الأسود للعملة الصعبة”..

 

الزميلة بوكريم تتسلم الجائزة

تونس: قرض بـ70 مليون دولار لا أثرَ لفوائده في قطاع التعليم العالي

إقرأ أيضاً

ترجمة- Vox
“لم أكن أعرف الشعور الذي خالجني حينها. فلم أستطع الإفصاح عن أنني مسرور لأنه مات، ولم أستطع القول إنني سعيد”… ماذا قال الشباب الإيراني عن مقتل سليماني؟
عبير محسن – صحافية يمنية
ليس هناك ما هو أقسى من أن تقف الأجهزة الأمنية والقضائية التي تعد ملجأ المغلوب على أمره وحامي المظلوم الذي لا حيلة له، في وجوه النساء اللاتي يطالبن بأول حق مكفول للإنسان “حق الحياة”.
فاطمة بدري – صحافية تونسية
سقطت حكومة الحبيب الجملي، بعدما فشلت في إقناع نواب البرلمان التونسي باستقلاليتها وكفاءتها. سقوط وضع حداً لطموح اللاعب الذي اختاره رئيس “حركة النهضة” راشد الغنوشي، ليكون في الواجهة كـ”مستقل”.
وديع الحايك – صحافي لبناني مقيم في روسيا
سيتم تعديل المادة في الدستور الروسي المتعلقة بتسمية رئيس الحكومة في روسيا والمصادقة على تسميته، وهما صلاحيتان حالياً بيَد رئيس الجمهورية، وهو وحده يقرر من سيكون رئيس الوزراء ومن هم وزراؤه.
ترجمة – The Atlantic
خالف هاري وميغان البروتوكول الملكي بإلقاء اللوم على الإعلام لكونه المتسبب الأول في تعاستهما.
ميريام سويدان – صحافية لبنانية
اتسمت الليلتان الأخيرتان بعنف مفرط لم تشهده الانتفاضة اللبنانية منذ بدايتها… هنا بعض الصور التي تُظهر مشهدية ليلتي العنف في بيروت.
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email