أمير الحدود (فيديو)

درج
مارس 5, 2018
بلال النعمان ابن بائع المعجنات في منطقة باب الرمل في طرابلس في شمال لبنان كان غادر إلى الرقة السورية. لحقت به بعد ذلك زوجته نور التي كان تزوجها ولم يكن قد بلغ العشرين من عمره فيما هي كانت في عمر الثالثة عشرة.

بلال النعمان ابن بائع المعجنات في منطقة باب الرمل في طرابلس في شمال لبنان كان غادر إلى الرقة السورية. لحقت به بعد ذلك زوجته نور التي كان تزوجها ولم يكن قد بلغ العشرين من عمره فيما هي كانت في عمر الثالثة عشرة.في ٢٠١٦، قتل بلال في غارة روسية استهدفت موقعاً لـ”داعش” في مدينة الميادين السورية، وذلك بعد أن أمضى نحو سنتين مقيماً في الرقة وبات فيها أميراً يتولى مسؤوليات مراقبة الحدود..  هذا الفيديو يروي سيرة حياته من خلال وثائق وصور حصل عليها “درج”.[video_player link=”https://youtu.be/Mu4H-vzhMsA”][/video_player]

إقرأ أيضاً

علي سالم المعبقي – صحافي يمني
مشاريع ثقافية شكلت باباً للاستحواذ على ملايين الدولارات، وهذا التحقيق يكشف كيف…
محمد خلف – صحافي عراقي
هدف أردوغان الاستراتيجي الحقيقي ليس مواجهة روسيا، بل تطويق أوروبا وابتزازها. وكعادة أردوغان ها هو يستعمل أسلوب الابتزاز والتهديد بخاصة في ما يتعلق بمسألة الهجرة والإرهاب كورقة ضغط على دول أوروبا لمساندته في تحقيق أطماعه الإقليمية.
ترجمات – Csmonitor
تتوالَى الرحلات الجويّة إلى ليبيا يوميّاً، تحمل جنوداً من السودان ومقاتلين من سوريا ومستشارين عسكريّين من تركيا ودبّاباتٍ وطائرات موجَّهة من الإمارات والأردن.
إلياس خوري – كاتب وروائي لبناني
دموع الغضب هي مرايا الروح لكنهم لا يرون، لأنهم أصيبوا بالعماء، وسيذهبون إلى الحفرة التي حفروها لوطن صغير حوّلوه إلى مزبلة، والآن يريدون تحويل بنوكه إلى مقابر.
خالد سليمان – صحافي وكاتب كردي عراقي
تغير المناخ هو مصدر خسارة جزر كيريباتي، إذ يهدد الصعود المتزايد لمياه المحيط بتقليص مساحتها، ناهيك بتدمير أراضيها الزراعية بسبب العواصف، الأمر الذي يتسبب بتهجير سكانها قبل أن تغمر المياه الجزر بالكامل.
ترجمة – هآرتس
تحكي الرواية قصة شابة يمنية من طبقة متواضعة، تذهب للعيش مع والدتها اليهودية بعد انهيار زواجها من ثري سعودي. تعتنق الفتاة الديانة اليهودية وتلتزم تعاليمها، وترفض العودة للإسلام.
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
لتصلكم نشرة درج الى بريدكم الالكتروني