هنا القصة الثالثة

درج

درج درج

مقالات الكاتب

5 طرق للطبخ باستخدام بقايا النبيذ

بعد عشاء لذيذ قد تجدون لديكم كماً زائداً من النبيذ.
لا تتخلصوا منهم، ولستم مجبرين على شرب هذا الكم من النبيذ كل ليلة حتى تفرغ كل الزجاجات. فهناك العديد من الطرق التي يمكن بها استخدام بقايا النبيذ الأحمر والأبيض في الطبخ، بل وحتى الاستفادة من الشمبانيا، وغيرها من المشروبات الروحية القوية.
يكشف لنا الشيف لورنزو بوني، رئيس الطهاة بشركة Barilla America، نصائح للطبخ باستخدام بقايا المشروبات الروحية المتبقية بعد نهاية العطلات.
استخدم الكحوليات في الطبخ تماماً كما تستخدمها أثناء العشاء
عندما تذهب للعشاء خارج المنزل، سيقترح عليك النادل شراباً واحداً فقط، مثل النبيذ الأبيض مع السمك. وبإمكانك فعل المثل عند استخدام بقايا النبيذ في الطبخ. فعلى سبيل المثال، فإن الطبخ باستخدام الشمبانيا مع سمك السالمون أو المحار هو أفضل خيار ممكن، بينما يجب طبخ لحم الخنزير المقرمش (بروشتو)، أو المعكرونة (المطبوخة على طريقة ريسوتو) مع اللحم باستخدام النبيذ الأحمر.
لا تغمر  صحنك بالكحول
إذا كنت تريد استخدام زجاجة الشمبانيا المتبقية من عشاء الأمس، وإضافتها لفطورك الصباحي مع أصدقائك خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة، فكن حريصاً على ألا تغمر صحنك بالشمبانيا حتى يصير كما لو كان منقوعاً في الكحول طوال الليل. وعوضاً عن ذلك، يقترح بوني: “قلل استخدام الكحول في الطبخ، حتى لا يترك الكحول سوى نكهته ذات المذاق الحلو، والحمضي، والمُعطر”.
استخدم النبيذ الأحمر كتتبيلة ليلية
يمكن بسهولة تحويل النبيذ الأحمر لتتبيلة للوجبات البروتينية مثل اللحوم الحمراء. فبحسب بوني، يمكنك ببساطة، “أن تقوم بتتبيل لحمك الأحمر المُفضل باستخدام النبيذ الأحمر مع الثوم، ذلك قبل طبخ اللحم في اليوم التالي”.
إما أن تتخلص من زجاجات النبيذ الرخيصة أو تشربها
يقترح بوني ألا تستخدم إلا الأنواع الجيدة من الكحوليات في الطبخ، وهو ما قد يبدو منافياً للبديهة. أليس من الطبيعي أن تشرب أنواع الخمور الجيدة، وتستخدم الأنواع ذات الجودة المنخفضة في الطبخ؟ ولكن كما تبين فإن ذلك المنطق قد يتسبب في إفساد وصفة طبخ مثالية. فأنواع النبيذ الرخيصة أو الرديئة، والتي من الممكن أن يحاول أقاربك التخلص منها بعد نهاية عيد الشكر، يمكن أن تتسبب في زيادة حجم “المذاق الفليني، أو مذاق الخل  في وجبتك” وذلك بحسب بوني.
للفودكا أيضاً مكان في المطبخ
إذا انتهى بك الحال دون أن يتبقى لديك نبيذ، لدى بوني بعض الأفكار عن كيفية استخدام الفودكا في المطبخ، خاصة عند طبخ المعكرونة. حاول طبخ المعكرونة في الفرن باستخدام صلصة الطماطم والفودكا الدسمة، مع البصل الأبيض، أو جرب طبخ معكرونة الفيتوتشيني باستخدام: الفودكا، والبصل الأبيض، وصلصة الألفريدو، وأفخاذ الدجاج المقرمشة، ونبات إكليل الجبل (الروزماري).

هذا الموضوع مترجم عن الرابط التالي.

إقرأ أيضاً