هنا القصة الثالثة

درج

درج درج

مقالات الكاتب

فوائد صحية مدهشة للكمون

لطالما كان الكمون مكوناً مُحبباً في الطهي منذ آلاف السنين، وهو مكون رئيسي في الكاري والحساء وأطباق اللحوم، وغير ذلك، هذا البهار يشبه المكسرات وعطريّ، وينبغي أن يكون دوماً عنصراً أساسياً في مجموعة الأطعمة التي تطهو بها. وهو مثل العديد من أطعمة الطبيعة، يشمل مجموعةً من الفوائد الصحية، وليكون لديك مزيد من الأسباب لاستخدام الكمون في طعامك، اقرأ هذه الفوائد الصحية االمدهشة.
1- يحفز الطاقة يحتوي الكمون على مستويات عالية من فيتامينات متعددة مثل B6 والنياسين، والمعادن مثل البوتاسيوم، ما يمكنه من تحفيز الطاقة بشكل متوازن. 2- يساعد في خفض الوزن
أظهرت دراسات متعددة آثار الكمون الإيجابية على السمنة، وخاصة بين النساء، وقد تحققت تلك النتائج باستهلاك قدر قليل كثلاث غرامات فقط في اليوم الواحد.
3 -يقلل التوتر
بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، بإمكان الكمون المساعدة على تخفيف التوتر والقلق. ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن هذا البهار يحفز الطاقة وله كذلك تأثيرات مهدئة، لذلك يُستخدم زيت بذر الكمون أحياناً لعلاج الأرق.
4 -يُعزز صحة الدماغ
ثبت في عدد من الدراسات الطبية أن الكمون يدعم الذاكرة والوظائف الإدراكية، نظراً لنسبة الحديد الكبيرة به.
5- يساعد في عملية الهضم
عناصر مثل الثيمول والمغنيسيوم يساعدان على دعم العمليات الهضمية بشكل طبيعي، وذلك بينما يقللان الألم أو الصعوبات المصاحبة للهضم.
6- ينقي الجسم من السموم
إذا كنت تتبع عملية تطهير أو ببساطة تريد الرفق بالكبد، فالكمون جدير بأن تضمه إلى نظامك الغذائي. ولديه فائدة إضافية أيضاً هي خصائص تعزيز المناعة الموجودة في عناصر مثل فيتامين “أ”“و “ج”.
7- من أجل بشرة نضرة       
يحتوي الكمون أيضاَ على عنصر هام هو فيتامين “هـ”، E، والذي يقدم مجموعة من الفوائد منها تحسين صحة البشرة. لهذا البهار أيضاً خصائص ميكروبية ومضادة للأكسدة تساعد على إبقاء البشرة نضرة ومتألقة طوال العام.
*ماندي زيي
هذا الموضوع تم اعداده وترجمته عن موقع My Domain لمراجعة المقال الاصلي زوروا الرابط التالي.
 
 

إقرأ أيضاً