هنا القصة الثالثة

درج

درج درج

مقالات الكاتب

أسئلة لا مفر منها لشريك حياتك قبل فوات الآوان

نعم، لن نعرف شريكنا تماماً. وفي الواقع، هذه واحدة من الأشياء الجميلة في العلاقة، أي أن يستمر الشريك في ابهار الآخر.ومع ذلك، هناك بعض الأمور الأساسية، التي ربما يجب أن نعرفها قبل إقامة حياة مع شخص ما، وقبل أن تصير الخلافات والتباينات أكثر عمقاً وجدية .
كان هناك نقاش على موقع “ريديت” بعنوان “ما هي الأسئلة التي يجب أن يسألها كل شخص لشريك حياته قبل الارتباط؟” معظم هذه الأسئلة تنطبق على الشركاء الجادين في علاقتهم، وليس مجرد أي شخصين مقبلين على حياة مشتركة. وفي ما يلي، أهم الأسئلة التي طُرحت في هذا النقاش.
هل تريدون أطفالاً؟
من  الأفضل أن تناقشوا موضوع الأطفال عاجلاً وليس آجلاً، حتى لا ينتهي الحال بأحد الشريكين إلى الحزن والاستياء. ويُشير بعض الباحثين إلى وجود بعض العوامل المضادة للكارثة الزوجية التي تحدث بعد ولادة الطفل وتتضمن ميلاً للنقاش والاخلاص في العلاقة والأهم الانفتاح في النقاش.
من سيقوم بأعمال الطهي والغسيل والأعمال المنزلية؟
وفقاً لاستطلاع مركز بيو للأبحاث في عام ٢٠٠٧، يُعد تقاسم الأعمال المنزلية هو العامل الثالث الأكثر أهمية في الزواج الناجح، بينما أول عاملين هما الإخلاص والعلاقة الجنسية السعيدة.
وكتب ثلاثة باحثين في مجلة ذا أتلانتيك، أن النساء يملن إلى تحمل العبء الأكبر من الأعمال المنزلية لأسرهن حتى يومنا هذا.
وكتب الباحثون أيضاً، أن وجود بعض المبادئ التوجيهية حول من عليه أداء أي جزء من الأعمال المنزلية ومتى، يمكن أن يكون مفيداً.
وغالباً ما يقول الأزواج، أنهم يشعرون بالاستنزاف والهلع ويواجهون صعوبة في التعامل مع عدم رضاهم عن حياتهم. وعلى النقيض من ذلك، فإن الأزواج الذين يبدون فهماً لأدوار كل منهما ومهامه، لا يضيعون وقتاً طويلاً في التفاوض على المسؤوليات؛ ويبدو أن حياتهم اليومية تكون أكثر سلاسة.
ما هو مقدار ديونكما (إذا كان لديكما ديون)؟
المحادثة الصادقة حول الحالة المالية، وخاصة الديون، أمر هام قبل الزواج، أو حتى قبل أن تصير العلاقة جدية. فالكذب بشأن الديون يمكن أن يؤدي إلى تدمير العلاقة.
كم من الوقت تحتاج فيه أن تكون بعيداً؟
من المثير للاهتمام، أن قضاء أحد الشريكين بعض الوقت بعيداً عن الآخر، والحصول على بعض الاحتياجات الخاصة من خارج العلاقة، قد يكون بالضبط ما يحتاجه الأزواج.
ما هو مفهوم الخيانة بالنسبة لك؟
هناك من يعتقدون أن مشاهدة الأفلام الجنسية أو الذهاب إلى نوادي التعري خيانة. لكن، خلاصة القول، كل منا لديه معايير مختلفة، لذا على الأزواج وضع المعايير الخاصة بهم قبل الارتباط.
هناك بعض العلامات التي تدل على علاقة غرامية، مثل التفكير في الشخص الآخر باستمرار، واتخاذ موقف دفاعي عندما يواجه الشريك شريكه بشكوكه.
ما شعورك تجاه الطلاق؟
إذا صارت الأمور صعبة بعد خمسة أو عشرة أو حتى عشرين عاماً ،وهذا قد يحدث، فهل سيبذل كل منكما كل ما هو ضروري؟ أم سيغادر أحدكما ويقلل من خسائره؟ هل هناك نقطة لا يمكن لأحدكما الرجوع عندها؟ وما هي النقاط الفاصلة؟
تقول سوزان بيس جادوا، مؤلفة كتاب (The New I Do)، “عندما يرى الناس أن الطلاق ليس خياراً، فإنه يمكن أن يخلق بعض المشاكل غير الصحية”. وذلك لأن مجرد معرفة الشخص أن لديه اختيار الخروج من العلاقة، حتى لو لم يستخدمه أبداً، يمكن أن يشعر بالحرية، وأن سبب البقاء في العلاقة هو هذا الشعور بالاستقلالية.
كيف يغير الزواج علاقتنا؟
هناك العديد من الدراسات التي تُشير إلى أن شخصيات الناس تميل إلى التغيير بعد الزواج.على سبيل المثال، توصلت دراسة هولندية أجريت عام ٢٠١٧ إلى أن مستويات التحكم في النفس والتسامح لدى الشركاء زادت خلال السنوات الأربعة الأولى من الزواج.
ومع ذلك، من المهم مناقشة كيف ستتغيران وتتطوران معاً بالإضافة إلى معرفة ما يثير الخشية والحماسة في آن.
هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا

إقرأ أيضاً